يصادف اليوم الاثنين الـ7 من أكتوبر، عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ72، وهو الاحتفال الـ21 له في منصبه كرئيس، ما يجعله واحدًا من الزعماء الأطول بقاءً في السلطة على مستوى العالم.

هدايا مميزة لبوتين

تلقى «بوتين» في عيد ميلاده، العديد من الهدايا الفريدة على مر السنين، من بين الهدايا التي حصل عليها كان زوجًا من كلاب اسمها «بونجسان» وأعمال فنية مثل تماثيل بصورته، وذلك من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى جانب جرار بيلاروسي قدمه له الرئيس ألكسندر لوكاشينكو في عيد ميلاده الـ70، وهي هدية رمزية تعكس العلاقة الوثيقة بين روسيا وبيلاروسيا، وفي عام 2017، تلقى بوتين كلبًا من سلالة «ألاباي» من الرئيس التركماني السابق بيردي محمدوف، وهو نوع الكلاب المفضل للرئيس الروسي، بحسب «روسيا اليوم».

جدول أعمال بوتين في يوم ميلاده

عادةً ما يبدأ يوم ميلاد فلاديمير بوتين بتلقي التهاني من القادة عبر البرقيات والمكالمات الهاتفية، وبعد ذلك يعقد عدة اجتماعات، وفي نهاية اليوم يعقد «بوتين» اجتماعًا مع زعماء الدول الأعضاء في رابطة الدول المُستقلة، الذين وصلوا إلى موسكو للمشاركة في قمة الرابطة المقررة عقدها غدًا الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الروسية «تاس».

ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، قال إن الرئيس الروسي يتلقى التقارير ويعقد الاجتماعات على مدار يوم عيد ميلاده، وحتى خلال الليل إذا لزم الأمر، وفي العام الماضي، أمضى بوتين يوم ميلاده مع الرئيسين الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف والأوزبكستاني شوكت ميرضيايف، حيث شارك معهما في مراسم إطلاق توريد الغاز الروسي إلى دولتيهما. 

غياب الاحتفالات الرسمية

لن تقام أي فعاليات احتفالية رسمية هذا العام أيضًا، حيث يخجل بوتين الاحتفال ميلاده، قائلًا: «إنه عيد ميلادي، إنه ليس عطلة وطنية»، وبدلاً من ذلك يفضل قضاء هذا اليوم في أجواء عائلية بسيطة، حيث يجتمع مع أصدقائه المقربين وأفراد أسرته في المساء بعد إتمام جدول أعماله.

التهاني من القادة الدوليين

وفي عيد ميلاده الـ72، أرسل العديد من القادة الدوليين رسائل تهنئة للرئيس الروسي، كان من أبرزهم رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا وزوجته نائبة الرئيس روزاريو موريللو، إلى جانب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وعبر هؤلاء القادة في رسائلهم عن دعمهم المتواصل لـ«بوتين»، قائلين: «نحيي يوم ميلادك، ونتمنى لك ولعائلتك وشعبك وبلدك والعالم أجمع كل التوفيق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين هدايا كوريا الشمالية بيلاروسيا روسيا فی عید میلاده

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وقف صادرات الأسلحة الموجهة إلى اسرائيل والتي تستخدمها في حربها على قطاع غزة وأسفرت عن قتل أكثر من 41 ألف فلسطيني خلال ما يقرب من عام من القتال.


وقال ماكرون - في مقابلة مع راديو فرنسا الدولي باللغة الإنجليزية اليوم "السبت": "أعتقد أن الأولوية اليوم هي أن نعود إلى حل سياسي، وأن نتوقف عن إرسال الأسلحة للقتال في غزة،وفرنسا لا ترسل أي أسلحة".


وأعرب الرئيس عن إحباطه إزاء الصراع المستمر،الذي تحل الذكرى السنوية الأولى له رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار،وقال "أعتقد أنه لا يجري سماعنا". واعتبر أن استمرار الصراع هو "خطأ، بما في ذلك لأمن إسرائيل"، محذرا من أن النزاع يؤدي إلى "الكراهية" في المنطقة وخارجها.
واعتبر ماكرون أن تجنب تصعيد الأوضاع في لبنان،والتي نفذت فيها إسرائيل غارات ضد حماس وحزب الله،هو"أولوية"،وقال:"يجب ألا يُجري التضحية بالشعب اللبناني، لا يمكن أن يصبح لبنان غزة أخرى".
ووفقا لراديو فرنسا الدولي فإن فرنسا تزعم أنها تصدر فقط معدات عسكرية دفاعية إلى إسرائيل،رغم أنها قدمت مكونات لأسلحة فتاكة،وتقدم الولايات المتحدة ما يعادل حوالي 2.7 مليار يورو من الأسلحة إلى إسرائيل سنويا،مما يجعلها أكبر مورد لها،ومع ذلك، فقد امتنعت واشنطن حتى الآن عن قطع صادرات الأسلحة،على الرغم من اعترافها بأنها استخدمت ضد المدنيين.
كما استمرت ألمانيا، التي تقدم حوالي 30% من صادرات الأسلحة الرئيسية إلى إسرائيل،وقد اتخذت عدة دول غربية خطوات لتقييد المبيعات، بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، التي قالت الشهر الماضي إنها علقت بعض صادرات الأسلحة بسبب "خطر واضح" يمكن أن تُستخدم في انتهاك خطير للقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • مساعد الرئيس الروسي: بوتين لا يخطط لعقد اجتماع مع نتنياهو بشأن الوضع بالشرق الأوسط
  • في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات الفنية في حياة الموسيقاربليغ حمدي
  • "لم ترَ من الدنيا إلا القليل".. حكاية الطفلة «صبا» التي حزنت عليها بني سويف
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده