اصدر طاهر الغرباوي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد  اليوم قرارا باستبعاد مدير مدرسة بإحدى مدارس بحر البقر ، وذلك خلال جولة تفقدية مفاجأة.

كان مدير المديرية فاجأ مدارس إدارة بحر البقر لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بها وذلك رفقة محمد بدوي مدير عام إدارة بحر البقر التعليمية.

وكشف مدير مديرية بورسعيد التعليمية أن الجولة شملت زيارة مدارس الرضوان الأساسية المشتركة البالغ عدد طلابها 939 طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية و482 طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية وبلال بن رباح الابتدائية البالغ عدد طلابها 772 طالب وطالبة.

استبعاد مدير مدرسة أم خلف وإحالته للتحقيق 

واثنى مدير مديرية بورسعيد التعليمية  على مجهودات العاملين وإخلاصهم وتفانيهم وتحملهم الصعاب من أجل توصيل رسالتهم السامية للطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية.

مدير تعليم بورسعيد يستبعد مدير مدرسة أم خلف ويحيله للتحقيق 1000078167 1000078170 1000078173 1000078146 1000078179 1000078176 1000078149 1000078152 1000078155 1000078164 1000078161 1000078158 1000078137 1000078134

وخلال الجولة أصدر الغرباوى قرارا باستبعاد مدير مدرسة أم خلف الأساسية البالغ عدد طلابها 190 طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية و275 طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية، واحالته للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية لعدم انتظام العملية التعليمية بالمدرسة والاخلال بمقتضيات الواجب الوظيفي، وتكليف وكيل المدرسة بإدارتها.

محافظ بورسعيد يشدد على توفير المناخ الآمن والمناسب للطلاب بالمدارس لحظة وداع عروس بورسعيد.. وافتها المنية عقب الحنة وقبل زفافها بساعات محافظ بورسعيد ومدير الأمن يضعان أكاليل الزهور على النصب التذكاري بميدان الشهداء

وأكد "الغرباوي" خلال الزيارة أن اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد يولي اهتماما كبيرا بمدارس منطقة بحر البقر، موجها بتذليل كل المعوقات لتوفير بيئة تعليمية مناسبة وتمكين الطلاب من الحصول على خدمات تعليمية متميزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التربية والتعليم جولة مفاجأة محافظ بورسعيد مديرية التربية والتعليم محافظة بورسعيد العملية التعليمية المرحلة الابتدائية مدير مديرية التربية والتعليم انتظام سير العملية التعليمية خدمات تعليمية متميزة طالب وطالبة بالمرحلة مدیر مدرسة بحر البقر

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة عن حرمان قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 650 ألف طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الدراسي الثاني على التوالي، وطال العقاب الجماعي حوالي 100 ألف طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي ونحو 35 ألف طفل في مرحلة رياض الأطفال.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الوزارة تلقت «الأسبوع»، بمناسبة مرور عامٌ كامل على الحرب المسعورة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، استهدف خلاله جميع القطاعات الخدماتية الحكومية وغير الحكومية في غزة وعلى رأسها قطاع التعليم.

قالت وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة، إنه مع انقضاء عام من حرب الإبادة الجماعية على القطاع، يواصل الاحتلال الاستهداف الوحشي للطلاب، كجزء من الاستهداف الشامل لأهالي القطاع، ويحرمهم من حقهم في الحماية والتعليم الآمن، وأن الاحتلال يواصل استهدافه للطلبة والعاملين في قطاع التعليم.

واستشهد منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، وأصيب عشرات الآلاف بجراح وإعاقات جسدية وصدمات نفسية. كما استشهد أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأصيب المئات. واستهدف كذلك الطلبة والعاملين في مؤسسات التعليم العالي فاستشهد أكثر من 1100 طالب وطالبة، و نحو 130 عالماً وأكاديمياً وأستاذاً جامعياً، وأصيب الآلاف بجراح وإعاقات مختلفة، فيما لا يزال مصير المئات مجهولاً.

يستمر الاحتلال في استهدافه للمنشآت التعليمية بشكل متكرر على الرغم من استخدام ما تبقى منها كمراكز لإيواء النازحين، ما تسبب بالتدمير الكلي او شبه الكلي ل 93% من المباني المدرسية، وتدمير معظم مراكز التأهيل والتدريب، ومراكز الإنتاج والتقنيات التربوية، والتعليم الالكتروني، والإذاعة التعليمية، ومخازن اللوازم والكتب المدرسية، والمباني الإدارية التابعة للوزارة والمديريات.

كما استهدف الاحتلال بشكل مباشر ومتعمد المباني والمنشآت الإدارية والأكاديمية التابعة لمؤسسات التعليم العالي فدمر أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد بقطاع غزة.

شددت الوزارة على أنها تنظر ببالغ الخطورة لاستمرار جرائم الاحتلال بحق قطاع التعليم، واستمرار حرمان الأطفال والطلبة من حقهم في الحماية والتعليم الآمن، وتدعو كافة منظمات المجتمع الدولي للتدخل العاجل واتخاذ خطوات فعالة لضمان حماية الأطفال والمنشآت التعليمية، والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق قطاع التعليم، ومحاسبته على جرائمه أمام الهيئات والمحاكم الدولية المختصة.

دعت الوزارة للضغط على الاحتلال للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم أوقات الطوارئ، والخيام التعليمية والغرف الصفية المتنقلة والقرطاسية والأدوات واللوازم المدرسية، والتي لا مبرر لمنعها سوى السعي نحو تعميق الأزمة التعليمية والعمل على تجهيل أبنائنا.

اقرأ أيضاً«فورين بوليسي»: حرب غزة أبرزت محدودية تأثير واشنطن على الاحتلال الإسرائيلي

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41.825 شهيدا و96.910 مصابا

عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي وسط مستقبل غامض

مقالات مشابهة

  • لعدم انتظام العملية التعليمية.. وكيل تعليم بورسعيد يستبعد مدير مدرسة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • استبعاد مدير مدرسة ببورسعيد من منصبه وإحالته للتحقيق
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يطمئن على انتظام العملية التعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة
  • إحالة العاملين في مدرسة بقنا إلى التحقيق لعدم انضباط العملية التعليمية
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية في المدارس
  • مدير مدرسة في الأفلاج يبادر بتوصيل الطلاب لمنازلهم.. فيديو
  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم