ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول مستجدات الدخول الجامعي 2024-2025.

وأوضح البلاغ أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الشركات المدنية العقارية، والثاني بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الوكالات المتعلقة بالحقوق العينية والسجل الوطني الإلكتروني للوكالات، والثالث بالمراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بالمخطط الجهوي لتنمية وتدبير الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه البرية.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق على شكل تبادل مذكرات بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية المعدل للاتفاق على شكل تبادل مذكرات المبرم في 8 مارس 2004 بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها، المبرم بمدريد في 29 فبراير و6 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

كلمات دلالية المغرب تعليم جامعات حكومة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تعليم جامعات حكومة

إقرأ أيضاً:

فوزي: الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن هناك حرص كبير من الحكومة على سرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة، نظرا لأهميته.

الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة الصيدلة

أشار المستشار محمود فوزي إلى أن تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة، يأتي على رأس أولويات الأجندة التشريعية التي قدمها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مجلس النواب، ونحتاج إلى أن يتم الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن لأنه مرتبط بمستقبل أبنائنا.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لبحث ودراسة كافة التعديلات التي رؤي إدخالها على القانون المُنطم لمزاولة مهنة الصيدلة، في ضوء مشروع قانون مقدم من الحكومة، في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

ووجه المستشار محمود فوزي الشكر إلى مجلس النواب على سرعة تحديد لجنة الصحة اجتماعاتها لمناقشة مشروع القانون والانتهاء منه في اقرب وقت.

يأتي ذلك في الوقت الذى شهد فيه اجتماع اللجنة مناقشات بين الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وممثلة نقابة الصيادلة الدكتورة فاتن عبد العزيز، عن وجود تناقضات وتضارب في بعض النصوص.

فيما أكد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية بأنه سيعود إلى مجلس الوزراء للتأكد إذا كان هناك أي تحديث على مشروع القانون أم لا، أو إذا كانت نسخة جديدة من المشروع، ويهمنا أن نسرع في إنجاز مشروع القانون في أسرع وقت وسيتم ضبط الصياغة خلال المناقشات.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة أن هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى ضبط وإعادة ترتيب وإدخال تعديلات وإضافات في مشروع القانون.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحكومة يتدارس المراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الانمائي مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد
  • فوزي: الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • مجلس الحكومة يدرس اتفاق الإعتراف المتبادل برخص السياقة بين المغرب وإسبانيا
  • حقيقة عودة الشيت الجامعي لطلاب الجامعات.. التفاصيل الكاملة
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان مستجدات مشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP