أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا خلال لقاء المواطنين بمركز أبوقرقاص افتتاح 8 منافذ لبيع اللحوم على مستوى المحافظة قريبًا، ستظل مفتوحة على مدار العام لتوفير اللحوم للمواطنين، مع الاستمرار في حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق لضبط الأسعار، وإحالة المُخالفين لجهات التحقيق.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على ضرورة توجه أصحاب الأراضي إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال ملفات التصالح، داعيًا واضعي اليد على الأراضي إلى تقنين أوضاعهم، مؤكدًا أنه سيتم سحب الأراضي من الذين لم يوقعوا عقودًا لتقنين أوضاعهم.

تخصيص أراضي لبناء مدارس

كما تناول الاجتماع بحث مشاكل وشكاوى المواطنين في القطاعات المختلفة وردود الجهات المختصة بشأنها، حيث ناقش المحافظ عدداً من الشكاوى و55 طلباً مقدماً من أهالي المركز، مع رؤساء الأجهزة التنفيذية أثناء اللقاء، وإحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص، حيث وافق المحافظ على طلب تخصيص أراض لبناء مدارس جديدة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، كما وافق على إدراج عدد من المدارس لاعتمادها فى المجلس التنفيذي القادم.

تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الفرص

واستمع المحافظ لشكوى أهالي المركز من ضعف المياه، ورصف ومياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الهيئة القومية لشركة مياه الشرب لسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات، كما استمع المحافظ لعددا من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الفرص، كما وجه بإصلاح وترميم عدد من منازل الأسر الأولى بالرعاية بعدد من القرى منها قرية اتليدم والانتهاء منها في أقرب وقت.

تفعيل أنشطة وفعاليات مبادرة بداية

ووافق المحافظ على ترخيص العيادات الطبية الخاصة بـ«الجمعية الشرعية الفكرية»، لخدمة الفقراء، ووجه وكيل وزارة الصحة بمتابعة الوحدات الصحية والتأكد من وجود جداول لتواجد الأطباء وتوفيرهم بالوحدات الصحية، مع القيام بجولات ميدانية رقابية؛ للتأكد من تنفيذ برامج وأنشطة لتفعيل مبادرة الرئاسية «بداية»، وفى قطاع الزراعة.

أكد المحافظ دعمه لفلاحي المحافظة والتيسير عليهم لزيادة إنتاجيتهم، وخاصة زراعة محصول القمح الاستراتيجي، حيث تأتي المنيا في المركز الثاني بعد الشرقية من حيث الإنتاج والتوريد، لافتا إلى موافقة الحكومة على تحديد سعر استرشادي 2200 جنيه للأردب الأعلى جودة تشجيعاً للمزارعين.

سرعة الانتهاء من محطة معالجة قرية

وأصدر المحافظ توجيهاته بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمركز والقرى التابعة له والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق، حرصاً على سلامة وأمن المواطنين والطرق المؤدية من وإلى المدارس، تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، كما وجه المجلس من سرعة الانتهاء من محطة معالجة قرية «بنى حسن» في القريب العاجل.

حضر اللقاء، الدكتور حامد فخري رئيس مركز أبوقرقاص، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا أخبار المنيا بيع اللحوم بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

بـ310 جنيهات.. أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الشرقية

لليوم التاسع على التوالي، يواصل المواطنون الإقبال على أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الشرقية، وذلك لشراء اللحوم البلدية المدعمة بعد طرحها بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار في محلات الجزارة والأسواق الخارجية. 

أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الشرقية 

وقالت الدكتورة منى عبدالله عرفات، مسؤول بمؤسسة حياة كريمة بالشرقية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن المبادرة توفير اللحوم البلدي الطازجة والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة ومتوفرة في ميدان عرابي بمدينة الزقازيق، وبالقرب من مقر ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق، موضحة إقامة الشوارد بالتنسيق مع محافظة الشرقية، حيث تُجرى عمليات الذبح تحت إشراف مديرية الطب البيطري، ومديرية الصحة لضمان جودة اللحوم وسلامتها ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

أسعار بيع اللحوم في منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم بالشرقية 

وأوضحت «عرفات»، أن أسعار اللحوم البلدية الطازجة 310 جنيهات للكيلو، والفراخ المجمدة 112 جنيها للفرخة، مؤكدة أن الهدف من المبادرة توفير احتياجات المواطنين خاصة من اللحوم بأسعار مخفضة في إطار المشاركة المجتمعية لدعم المواطنين، لافتة إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين للشراء من المنافذ التي يتم تزويدها باللحوم منذ الساعة الثامنة صباحا حتى المساء. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: منافذ دائمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة وإنشاء مدارس وترميم منازل
  • محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة في أبو قرقاص
  • محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • بـ310 جنيهات.. أماكن منافذ مؤسسة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الشرقية
  • «حياة كريمة» تخصص 4 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في القاهرة
  • لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ مبادرة «حياة كريمة» في السويس
  • 5 منافذ لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة فى الجيزة.. فيديو
  • أماكن منافذ مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مدعمة.. في 5 محافظات
  • أماكن منافذ حياة كريمة في الجيزة.. لحوم بأسعار مخفضة