شمسان بوست / عدن:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية “الأوتشا” في اليمن سعيد حرس، خطة الاستجابة الانسانية القادمة.

وتطرق اللقاء إلى جهود التنسيق المشترك لمعالجة الوضع الانساني بمديرية المسيمير بمحافظة لحج والاستجابة الطارئة والدعم العاجل متعدد الاغراض من ماوئ وسلل غذائية للاسر النازحة والمجتمع المضيف بالمديرية.

وخلال شدد نائب وزير التخطيط، على ضرورة التخفيف من المآسة الانسانية بمديرية المسيمير والسبل الكفيلة لتوفير الاحتياجات الانسانية الطارئة للمنطقة والاسراع بتقديم المساعدات مع شركاء العمل الانساني.. لافتا الى ضرورة تعزيز آليات التنسيق المشترك بين الحكومة والاوتشا بما يتوافق مع أولويات واحتياجات القطاعات والبرامج الوطنية من المشاريع والأنشطةالإنسانية والتنموية.

وفي لقاء اخر، بحث نائب وزير التخطيط مع المدير القطري لمنظمة اوكسفام في اليمن فران بريج، تدخلات المنظمة للعام الجاري والمشاريع التي تنفذها بعدد من المحافظات وخطط انشطتها الراهنة بمجال المياه.

كما استعرض طمع ضابط مشاريع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن تسنيم عايش ومدير مشروع اليونسكو في اليمن نونو أوليفيرا، جملة التدخلات والمشاريع الجاري تنفيذها من قبل اليونسكو بتمويل من الاتحاد الاوروبي ومنها مشروع ترميم المباني الاثرية والنقد مقابل العمل، والاولويات والاحتياجات الاساسية من المشاريع للاعوام القادمة.

وفي نفس السياق بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع المنسق الوطني لكتلة المياه والاصحاح البيئي والنظافة بمنظمة اليونيسف فريدريك باتيجني، طبيعة الاحتياجات الملحة لمشاريع المياه في بعض المناطق والحلول الممكنة لمعالجة وضع المشاريع المتعثرة في بعض المحافظات لضمان حصول المواطنين على المياه وتعزيز استمرار هذه الخدمة.

حضر اللقاءات وكلاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ولقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز وقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني وعدد من المعنيين بالوزارة. 

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: نائب وزیر التخطیط فی الیمن

إقرأ أيضاً:

«البلدية»: التخطيط الحضري الذكي لاستدامة المشاريع

قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس سعود الدبوس أمس الأحد، إن البلدية اتخذت «خطوات ملموسة لضمان استدامة المشاريع والخدمات البلدية من خلال إدماج مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتخطيط الحضري الذكي».
وفي تصريح أدلى به خلال مشاركته في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في الرياض، أكد الدبوس مواصلة البلدية العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق إنجازات نوعية في مجال العمل البلدي، وذلك من خلال تبني خطط ومشاريع مستدامة تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدن والمناطق الحضرية، لافتا إلى أن الاستدامة في المشاريع والخدمات أهم أولويات بلدية الكويت.
وأشار إلى عمل البلدية خلال الأعوام الماضية على تطبيق نظم حديثة لإدارة النفايات وتطوير الحدائق العامة والمساحات الخضراء وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة في المرافق البلدية.
وشدد على التزام البلدية بالاستثمار في البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة مع الأخذ بالاعتبار المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية بما يتماشى مع (رؤية الكويت 2035).
ولفت إلى أهمية مؤتمر العمل البلدي الخليجي الذي تستضيفه السعودية، مبينا دوره بتعزيز التعاون في المجال البلدي بين دول الخليج.
وانطلقت اليوم في العاصمة السعودية أعمال الدورة الـ12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي الذي تنظمه وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ويستمر لثلاثة أيام ويشهد انعقاد أكثر من 15 جلسة حوارية وورشة عمل يشارك فيها نخبة من المسؤولين والخبراء والأكاديميين المتخصصين في العمل البلدي من دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • نداء من عبدلله الى المنظمات الدولية الصحية والاغاثية.. ماذا جاء فيه؟
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تصل إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر هامبورج للاستدامة
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تصل إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر هامبورج للاستدامة
  • «البلدية»: التخطيط الحضري الذكي لاستدامة المشاريع
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى تلتقي وزير العمل لبحث الملفات المشتركة
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستعرض الاستثمارات العامة والتمويلات الميسرة الموجهة لتنمية سيناء
  • مناقشة تطوير عمل البلديات بالتعاون مع المنظمات الدولية
  • “حماد” يزور سرت لمتابعة المشاريع بالمدينة