مسقط- الرؤية

شارك طلاب من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في النسخة السابعة من القمة العالمية للفضاء الجوي، والتي جمعت قادة الطيران والفضاء والدفاع العالميين، في فندق سانت ريجيس في جزيرة السعديات بمدينة أبو ظبي.

ورعت الكلية طالبتين لتمثيل المؤسسة في الحدث وهما: طالبة الطيران  هاجر الذهلي، والخريجة والرئيسة السابقة لنادي الطيران في  MCBS، علياء الطائي.

ولقد ركزت قمة هذا العام على أحدث الابتكارات والاستراتيجيات في مجال الفضاء الجوي، مُعززة التعاون بين قادة الصناعة والخبراء الطلبة الجامعييين.

واختارت MCBS طلاب الطيران المتفوقين حالياً في دراساتهم للحضور والتفاعل مع خبراء الصناعة، ويؤكد مشاركة طلبة الكلية الحديثة للتجارة والعلوم على تفاني الكلية في تزويد الطلاب بالتعرض العملي لأحدث التطورات في صناعة الطيران.

وحضر ممثلو MCBS جلسات حول ابتكارات الطيران ومشاركة الشباب والفضاء وتقنيات الفضاء المستدامة والاتجاهات الناشئة في السفر الجوي، وقدمت هذه الجلسات رؤى قيمة يخطط الحاضرون لجلبها إلى  MCBS.

وقالت عائشة الخروصي نائبة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم: "تفخر MCBS برعاية هذين العضوين المتميزين من مجتمعنا، وهو ما يعزز التزامنا بتطوير طلابنا وخريجينا في قطاع الطيران، وتوفر مشاركتهم في القمة العالمية للفضاء الجوي فرصا للتعلم من أفضل العقول في الصناعة والعودة برؤى ستشكل مستقبل تعليم الطيران في MCBS وما بعدها".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في النهائيات العالمية للدراجات المائية في أريزونا

انطلقت اليوم “الاثنين”، منافسات النهائيات العالمية للدراجات المائية “IJSBA World Finals”، التي تقام في بحيرة هافاسو، بولاية أريزونا الأمريكية، والتي تستمر حتى 13 أكتوبر الجاري .

ويشهد الحدث ، الذي يقام للسنة الـ43، مشاركة نخبة من المتسابقين الإماراتيين، من بينهم علي آل علي، وسيف الشويهي، وعبد الله الحمادي، وأحمد الطاير.
وتعتبر بطولة “IJSBA World Finals” واحدة من أبرز الفعاليات في عالم رياضة الدراجات المائية، حيث تستقطب أكثر من 300 متسابق من 40 دولة في فئات مختلفة تستمر لمدة 7 أيام، يتنافس المتسابقون فيها على لقب بطل العالم ضمن نظام “IJSBA” الذي يحكم السباق.
ويشارك علي آل علي في فئتين هما جونيور سكاي ستوك، وجونيور ستروك إليت، في حين ينافس سيف الشويهي في فئة جونيور ستروك إليت، وعبد الله الحمادي في فئة برو رون أباوت ستوك، بينما يشارك أحمد الطاير في فئة نوفس رون آباوت ستوك.

وقال أحمد الشرياني أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية: ” الحضور الإماراتي في هذه البطولة العالمية يعكس التزامنا الراسخ بتطوير الرياضات البحرية في الدولة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. نحن فخورون بمشاركة أبطالنا في هذا الحدث الكبير. الإمارات تمتلك مواهب مميزة في هذه الرياضة. ثقتنا كبيرة في قدرات شبابنا على تقديم أداء مميز وتحقيق الإنجازات”.
من جانبه قال جمال الجناحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد: “هذه البطولة ليست مجرد سباق، بل هي إحدى أهم وأعرق الأحداث في رياضة الدراجات المائية على مستوى العالم. التمثيل الإماراتي في هذا الحدث يعكس العمل الجاد والروح التنافسية القوية التي يمتاز بها شبابنا، ونتمنى لهم التوفيق”.وام


مقالات مشابهة

  • أبوظبي.."مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025
  • شاهد| طلاب بالجامعة الحديثة يبتكرون «روبوت» لتسلق الأشجار والنخيل وجني الثمار
  • "مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في أبوظبي
  • "مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في أبوظبي
  • دبي تستضيف القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد
  • الدورة الرابعة من القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد تنطلق في دبي غداً
  • الإمارات تشارك في النهائيات العالمية للدراجات المائية في أريزونا
  • منح "الكلية الحديثة للعلوم والتجارة" جائزة "التميز في الابتكار والتكنولوجيا"
  • أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024”