أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب «مصر أكتوبر»، إنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل تجسيدًا عمليًا لفكرة التعاون بين جميع فئات المجتمع من أجل تحقيق أهداف مشتركة، كما أنه مثال حي على كيف يمكن للعمل الجماعي أن يحدث تغييرًا حقيقيًا وملموسًا في حياة الناس، لافتة إلى أنّ التحالف لا يقتصر على تقديم الدعم المادي أو تحسين البنية التحتية فقط، بل يتجاوز ذلك ليشمل بناء الإنسان وتمكينه من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعه، ويهدف إلى تعزيز الروح الوطنية والمسؤولية الاجتماعية، ليصبح كل فرد جزءًا من عملية البناء والتطوير.

وأوضحت مديح في تصريحات صحفية لها اليوم، أن التحالف يلعب دورًا حيويًا في دعم وتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»، مشيرة إلى أن هذا المشروع الوطني يسعى إلى تحقيق تحسين شامل لجودة الحياة في القرى والمناطق الريفية، فالتحالف يضع نصب عينيه تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير فرص عمل للشباب، مما يسهم في خلق بيئة متكاملة للتنمية المستدامة.

وشددت على أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي نموذجًا فريدًا للتعاون المثمر بين الحكومة والمجتمع المدني، هذا التعاون يعكس إيماننا العميق بأن التنمية الحقيقية تبدأ من القاعدة، من الناس أنفسهم، ومن قدرتهم على المشاركة الفعالة في تحسين ظروفهم المعيشية.

وفي سياق متصل، ثمنت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، نجاحات مبادرة حياة كريمة، مؤكدة أنها جسدت رؤية القيادة السياسية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قرى مصر، لافتة إلى أن هناك نحو 60 مليون مصري تغيرت حياتهم بسبب مبادرة حياة كريمة، بعد أن طالتهم يد التنمية.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مبادرة حياة كريمة نجحت في غرس الأمل لدى أهالي هذه القرى، وحققت العدالة الاجتماعية بتوفير بنية تحتية وتعليم وصحة وكل الخدمات التي يحتاجها المواطن لعيش حياة كريمة، والتي هي جزء من سياسة بناء الإنسان والاستثمار في البشر، إذ وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس اهتماماته خلال السنوات الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني مصر أكتوبر التحالف الوطني للعمل الأهلي حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

كريم السادات: التحالف الوطني أصبح ذراعا أساسيا في مسيرة البناء والتنمية في مصر

أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة أصبحا ذارعين أساسيين في مسيرة التنمية والبناء للدور الحيوي في دعم الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع المصري، مشيدا بجهود التحالف في تقديم خدمات متنوعة تشمل المجالات الصحية والتعليمية والغذائية، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للأسر الأولى بالرعاية.

 

وأكد السادات أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل نموذجًا مثاليًا للعمل التعاوني بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أهمية استمرار دعم هذه المبادرات التي تستهدف توفير الرعاية الشاملة لأكثر من 30 مليون مواطن، لافتا في هذا الإطار  إلى مبادرة إيد واحدة التي تستهدف خدمة مليون ونصف أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع وزارة التضامن والهلال الأحمر المصري.

 

وشدد السادات على أن مثل هذه المبادرات، بما فيها مبادرة "مراكب الرزق" لدعم الصيادين، ومبادرة "ستر وعافية" لتقديم الرعاية الصحية والغذائية، تمثل خطوات مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العدالة الاجتماعية. وشدد على أهمية مواصلة الدعم المجتمعي لهذه الجهود من أجل تحقيق مزيد من التكافل الاجتماعي والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في مختلف المحافظات، داعيا إلى توسيع نطاق هذه المبادرات لتشمل المزيد من الفئات المحرومة، معربًا عن ثقته في قدرة التحالف الوطني على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بفضل التنسيق الفعال بين الجهات المعنية.

 

وأشار السادات في هذا الإطار إلى مبادرة حياة كريمة، والتي تساهم في تحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات الأساسية، ورفع مستوى جودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، لافتا إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار الرؤية الشاملة للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في كافة أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: القيادة السياسية تُثمن جهود المجتمع المدني في مساعدة الأسر الأكثر احتياجا
  • «مصر أكتوبر»: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في حياة 60 مليون مصري
  • انطلاق شراكة استراتيجية بين التحالف الوطني وموانئ دبي العالمية
  • عضو بـالتحالف الوطني: مستعدون لتقديم المزيد من الدعم الإغاثي لأشقائنا في غزة
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية
  • يوم مميز للدبلوماسية الإنسانية .. انطلاق التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي و موانيء دبي العالمية
  • كريم السادات: التحالف الوطني أصبح ذراعا أساسيا في مسيرة البناء والتنمية في مصر
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة