(CNN)-- قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لا تستطيع تأكيد وفاة هاشم صفي الدين، المسؤول الأعلى في حزب الله، الذي يُعتقد أنه خليفة الأمين العام السابق للحزب حسن نصرالله.

في وقت سابق، قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN إن صفي الدين كان هدفًا لغارة جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن من غير الواضح ما إذا كان قد قُتل.

وقال ديفيد مينسر، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عندما سأله أحد المراسلين عن تأكيد وفاة صفي الدين: "ليس لدينا هذا التأكيد بعد. عندما يتم تأكيده، كيف ومتى، سيكون على موقع الجيش الإسرائيلي، حيث ستحصل على الأرجح على الإشارة الأولية لنجاحنا في قطع رأس هذه المنظمة الإرهابية حزب الله".

وأبلغ مصدر أمني لبناني شبكة CNN الأسبوع الماضي أن حزب الله فقد الاتصال بصفي الدين بعد الضربة.

كان صفي الدين يشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وحتى وفاة سلفه كان يُنظَر إليه باعتباره أحد أكثر الشخصيات ترجيحًا لشغل أعلى منصب في الحزب. ولم تُسمِّ الجماعة بعد خليفة لنصرالله.

وكان لرجل الدين، البالغ من العمر 60 عامًا، حضورًا واضحًا على الساحة السياسية لحزب الله، خاصة على مدى العام الماضي. وخلال حرب غزة، كان صفي الدين يدلي بتصريحات تندد بأفعال إسرائيل في القطاع وعلى الحدود الجنوبية لبلاده. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله حسن نصرالله صفی الدین

إقرأ أيضاً:

كان في ملاذ عميق..حزب الله يُشكك في مقتل صفي الدين

شكك حزب الله اللبناني في الأنباء عن مقتل الرجل الثاني في الحزب، هاشم صفي الدين، الذي كان مرشحاً لقيادته بعد مصرع سلفه الأمين العام السابق للحزب حسن نصرالله.

وقال الحزب في بيان مساء أمس نشره في بيروت، إن لا صحة للأنباء عن مقتل صفي الدين، التي روجتها بعض وكالات الأنباء، وذلك بعد تأكيد وكالة الأنباء الفرنسية، أمس السبت، انقطاع الاتصال به، منذ الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي.

وقالت الوكالة أمس السبت إن  مصدراً رفيعاً في حزب الله أكد  أنّ "الاتصال مع رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين مقطوع، منذ سلسلة الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة. وقال المصدر دون كشف هويته إن الاتصال مع السيد صفي الدين مقطوع منذ الغارات العنيفة على الضاحية"، مضيفاً: "لا نعلم إذا كان موجودا في المكان الذي استهدفته الغارات، ومن كان موجوداً معه". 

ولكن العلاقات الإعلامية في الحزب، نفت هذه الأخبار وفق وسائل إعلام محلية، ونقلت صحيفة النهار اللبنانية اليوم الأحد، أن الدائرة أصدرت بياناً مساء نفت فيه ما نسب إلى مصادر في الحزب عن الأمر. 

ومن جهته نقل موقع "جنوبية" اللبناني، عن الحزب "تنشر بعض وسائل الاعلام أخباراً تنسبها إلى مصادر في حزب الله تتعلق بمصير مسؤولي حزب الله عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية، وآخر تلك الوسائل وكالة الصحافة الفرنسية والتي نسبت أخبارها إلى مصادر رفيعة في حزب الله، يهمنا أن نؤكد مجدداً أنه لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله”.

ومن جهة أخرى نقل الموقع عن "أكسيوس" أن مسؤولين إسرائيليين قالوا: "نفذنا ضربة في بيروت تستهدف هاشم صفي الدين”، ولكنهم أَضافوا "لم يتضح حتى الآن إذا كان هاشم صفي الدين قد قتل في الغارة، لأن هاشم صفي الدين هدف الهجوم كان موجوداً في أعمق مخبأ".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. "لا تأكيدات" على مقتل هاشم صفي الدين
  • قُتل أم لم يُقتل.. إسرائيل تأكدها من مقتل هشام صفي الدين
  • بعد 3 أيام على الضربة.. توضيح إسرائيلي رسمي بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • إسرائيل.. "لا تأكيدات" على مقتل هاشم صفي الدين
  • لا معلومات حول هاشم صفي الدين.. من يدير حزب الله؟
  • كان في ملاذ عميق..حزب الله يُشكك في مقتل صفي الدين
  • مقتل هاشم صفي الدين مع إيرانيين في غارة
  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • لا فرصة للنجاة.. مصادر: إسرائيل تأكدت من مقتل هاشم صفي الدين وكل مرافقيه