شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة استعراض لجدول اعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد ، واكد بدوي ان دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومه لصالح الخدمات المقدمه للمواطن .

برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي وتكنولوجيا الإتصالات بتربية سوهاج النائب محمد الصالحي: انتصارات أكتوبر أكدت للعالم أن العسكرية المصرية أسطورة التاريخ

وكشف بدوي خلال اجتماع اللجنة علي موافقة وزارة الاتصالات علي تخصيص 5 مليار جنية لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهوريه من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومه بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر وان اللجنه منفتحه علي جميع النواب لاستلام حصر شامل بجمكيع المناطق .

 

واضاف بدوي بان المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we  اعتمدت تركيب الف برج تدعيم للشبكه لخطتها هذا العام ، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام ، بالاضافه الي اعتماد الهيئة القوميه للبريد لعدد 200 مكنة ATM  لتركيبيها علي مستوي الجمهوريه بجميع القري والمراكز التي تحتاج الي خدمات البريد .

 

وطالبت النائبه مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بارسال كافه القوانين لاعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنه وآليه تنفيذها ، والتأكيد علي حضور المسئولين المعنين من الحكومه بمشاكل الاتصالات والانترنت والبريد منعا للتضارب .

 

وشددت محروس علي ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الاحاطه المقدمه منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنيه .

 

من جانبه قال النائب محمد عبادة امين سر اللجنه بان لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضيه ، مشددا علي ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانيه بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات ، ومراجعة لكل طلبات الاحاطه المقدمه من السادة النواب حتي يتسني لامانة اللجنة بتوجيهها الي الجهات المختصه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات الاتصالات مجلس النواب النائب احمد بدوي المصرية للاتصالات خدمات البريد النائبة مرثا محروس لجنة الاتصالات لجنة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول

أكد محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن أسعار خدمات الاتصالات شهدت ارتفاعًا بنسبة 12% فقط على مدار السنوات العشر الماضية.

أوضح شمروخ خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول، الإثنين، أن رفع الأسعار في هذه المرحلة أصبح ضرورة لضمان استمرارية تقديم الخدمات بجودة عالية.

كما أوضح شمروخ أن شركات الاتصالات لم تتوقف عن ضخ الاستثمارات خلال الفترة الماضية، رغم التحديات الاقتصادية. 

وأضاف أن ملف رفع أسعار الخدمات يخضع حاليًا للدراسة بهدف تحقيق التوازن بين تكلفة تقديم الخدمة والجودة المقدمة للمستخدمين.

وفيما يخص تقنية الـ eSIM، أفاد شمروخ بأنها ستُطلق قبل نهاية العام، حيث إنها مرتبطة بإطلاق الهوية الرقمية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • اتصالات النواب تعتمد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات
  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • بدوي: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا
  • خلال 6 أشهر.. إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في مصر
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان