عقدت اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين آخر اجتماعاتها بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانوني للوزارة، بحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية والصحة والسكان والمالية وشئون المجالس النيابية والقانونية والعدل وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وناقش الاجتماع الإطار النهائي للائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين، التي تنظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا، تنفيذا للالتزام الدستوري بضمان حقوق المسنين في شتى المجالات.

حقوق المسنين

حظى مشروع اللائحة بتوافق تام بين كل أعضاء اللجنة، في ضوء قيام اللجنة بمناقشة كل المواد التي تضمنها المشروع بما يضمن أن تكون اللائحة مساهمة بشكل فعال في تنظيم منح الحقوق التي تضمنها قانون رعاية حقوق المسنين.  

ومن المنتظر أن تقوم لجنة إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين بعرض مشروع اللائحة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لاستكمال إجراءات إصدارها.

يذكر أن قانون رعاية حقوق المسنين قد تضمن منح المسنين مجموعة من الحقوق والمزايا والتي منها توفير رعاية كاملة لحقوق المسنين صحياً، واقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً، وترفيهياً، ورياضيا، بالإضافة إلى منح المسنين الأولى بالرعاية مساعدات ضمانية مناسبة تكفل حياة كريمة لهم. 

المشاركة فى الحياة العامة  

كما تضمن القانون تنظيم حقوق المسنين في المشـاركة فـي الحياة العامة وإلزام الدولة بأن تراعي فـي تخطيطهـا للمرافق العامة احتياجات المسنين وتشجيع منظمات المجتمع المدني على المشاركة فى رعاية المسنين، بجانب إنشاء دور الرعاية الخاصة بالمسنين وافتتاح مراكز خدمات لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي الدكتور مصطفى مدبولى الرقابة الإدارية الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديدة اللائحة التنفيذية أعضاء اللجنة رعایة حقوق المسنین مشروع اللائحة

إقرأ أيضاً:

تتضمن المحظورات والمخالفات.. صدور لائحة التفتيش القضائي

مسقط - الرؤية

أصدر المجلس الأعلى للقضاء اليوم قرارا بإصدار لائحة التفتيش القضائي على أعمال القضاة وأعضاء الادعاء العام، ويعمل به بأحكام اللائحة المرفقة، ويلغى كل ما يخالف أو يتعارض مع أحكامها.

اضغط هنا للاطلاع على اللائحة

 

مقالات مشابهة

  • لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين تنتهي من إعداد مشروع اللائحة
  • لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين تنتهى من إعداد المشروع
  • الانتهاء من مشروع إعداد اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية عن حقوق وواجبات العمال بإحدى شركات الجيزة
  • لائحة تنظيمية للتأمين الصحي تحدد حقوق والتزامات الشركات والمستفيدين
  • قومي حقوق الإنسان يناقش الحقوق الإنجابية للنساء والفتيات المهمشات والمعرضات للخطر
  • تتضمن المحظورات والمخالفات.. صدور لائحة التفتيش القضائي
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب