عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «نوح الشرنوبي.. عامل الإنقاذ الفلسطيني الصابر ورحلة البحث عن الناجيين تحت الأنقاض في غزة».

عامل الإنقاذ الفلسطيني نوح الشرنوبي

وأوضح التقرير أنّ عامل الإنقاذ الفلسطيني نوح الشرنوبي الملقب بالصابر، أصبح معروفًا بإصراره ومثابرته طوال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف: «بين أنقاض المباني المدمرة، يقضي الشرنوبي وقته حيث يكون أول المستجيبين ساعات من البحث في محاولة انتشال الناجيين، من تحت الأبنية التي دمرتها غارات الاحتلال الإسرائيلي وهجماته».

آلاف المفقودين والشهداء بغزة

وتابع: «نحو 42 ألف فلسطيني استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، بينما تم إخطار الدفاع المدني الفلسطيني بأن هناك 10 آلاف مفقود يُعتقد أن الكثير منهم تحت الأنقاض، عمال الإغاثة يعملون في بعض الأحيان باستخدام أدوات الأساسية المجارف والمطارق والمعاول، في أحيان أخرى ينفذون بعض أعمال التنقيب عن الضحايا بأيدهم المجردة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القاهرة الإخبارية العدوان الإسرائيلي الدفاع المدني الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان عمرو غريق هويس الخطاطبة بالمنوفية

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة المنوفية منذ قليل، من استخراج جثمان عمرو عماد صبحي، أحد الغريقين بهويس الخطابة، وذلك بعد مرور 48  ساعة من غرقه، حيث لقي مصرعه أثناء مع زميله محمود السيد، مساء أول أمس، في المنطقة التابعة لدائرة مركز السادات.

استخراج غريق في هويس الخطاطبة بالمنوفية 


ونجحت قوات الإنقاذ النهري في انتشال الجثمان من منطقة الغرق، بعد جهود كثيفة في عمليات البحث وانتظار للأهالي على جانب الشواطئ، ومساعدات للصيادين في المنطقة على طول الهويس.
ووجه والد الشاب الغريق الشكر لرجال الإنقاذ النهري على استخراج جثمان نجله، وجار نقله إلى المستشفى لاستكمال الإجراءات القانونية والطبية اللازمة حيال الجثمان تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليمه لذويه.

وكلف اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، بتكثيف عمليات البحث في المنطقة لسرعة استخراج الجثمان الآخر من هويس الخطاطبة.

غرق شابين في هويس الخطاطبة بالمنوفية 


وكانت الجهات المعنية قد استقبلت أول أمس بلاغًا من الأهالي بغرق طالبين داخل هويس الخطاطبة التابع لدائرة مركز شرطة السادات، وعلى الفور تحركت قوات الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ لمحاولة البحث عن الجثمانين.

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية إخطارا من العقيد نضال المغربي مأمور مركز شرطة السادات يفيد ورود بلاغ من الأهالي بسقوط طالبين في هويس الخطاطبة، دائرة المركز وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وجرى التنسيق مع الحماية المدنية لإرسال فرق الإنقاذ النهري لمكان الواقعة لمحاولة البحث.

مقالات مشابهة

  • بعد العاصفة.. فرق إنقاذ دولية تصل البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين
  • بلا أجر وتحت القصف.. رجال الإنقاذ في لبنان يواجهون الموت بحثا عن ناجين تحت الأنقاض
  • قيادي بحزب الله عن مصير هاشم صفي الدين: إسرائيل لا تسمح بتقدم عملية البحث في الأنقاض
  • إنقاذ 3 سيدات في حادث ترعة المريوطية
  • انتشال جثمان عمرو غريق هويس الخطاطبة بالمنوفية
  • اختفاء مريب لطالبة في تركيا.. ماذا حدث لروجين على الشاطئ؟
  • البحث عن طالب غارق في قاع النيل بالحوامدية
  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة
  • أحدهما حاول إنقاذ صديقه.. تكثيف الجهود لانتشال جثماني شابين من هويس الخطاطبة