شارك وفد من حزب الاتحاد، في مؤتمر الإحاطة بنتائج الدورة الثالثة الكاملة للجنة المركزية الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني، تحت عنوان "فرص جديدة للتعاون المصري، آفاق رحبة لبناء التحديث يدا بيد"، وذلك بمناسبة زيارة وفد الحزب الشيوعي الصيني برئاسة الوزير لي يونتسه، رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي للقاهرة.

وضم وفد حزب الاتحاد، محمد الأمين، نائب رئيس الحزب للتنظيم والعلاقات الخارجية، وعماد سلامة، أمين الشباب، ومحمود ناجي، أمين الاستثمار، وميرنا أمين وذلك تلبية لدعوة السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغو.

وقال محمد الأمين، نائب رئيس الحزب للتنظيم والعلاقات الخارجية، إن التعاون المصري الصيني أصبح في أزهى مراحله خلال السنوات الأخيرة، ويعكس ذلك حجم الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون التي أبرمتها الحكومتين المصرية والصينية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الشراكة تجمع مصر والصين على مستويات عدة، وأبرزها التواجد معًا في "البريكس"  الأمر الذي يعكس القيمة الحقيقية لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف محمد الأمين، أن حزب الاتحاد يرى ضرورة الدفع بشراكات جديدة مع الصين وتعزيز العمل بين الدولتين بما يخدم مستويات التنمية ويحقق عوائد اقتصادية للبلدين ، لاسيما في ظل ما تتمتع به مصر من مقومات وكذلك دولة الصين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد حزب الشيوعي الصيني مؤتمر الإحاطة الصين حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

من هو إبراهيم أمين السيد المرشح الجديد لمنصب أمين عام "حزب الله"؟

برز اسم إبراهيم أمين السيد مرشحا جديدا لمنصب أمين عام "حزب الله" في ظل أنباء نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين، وسط أنباء عن رفض السيد المنصب وطلب السفر إلى طهران للتفرغ للعبادة.

يعتبر الشيخ السيد من الشخصيات المؤثرة في "حزب الله"، ويشغل منصب رئيس المجلس السياسي للحزب، فمن هو إبراهيم أمين السيد؟

ينحدر السيد من منطقة البقاع في لبنان، وتلقى تعليما دينيا مكثفا في الحوزات العلمية، الأمر الذي أكسبه معرفة عميقة بالشريعة الإسلامية، وانضم إلى "حزب الله" منذ تأسيسه في أوائل الثمانينيات وساهم في تطوير الحركة السياسية والعسكرية للحزب.

تدرج الشيخ السيد في المناصب حتى أصبح رئيس المجلس السياسي، حيث يقوم بإدارة السياسات العامة للحزب والتواصل مع القوى السياسية اللبنانية والدولية.

منصبه رئيس المجلس السياسي لـ "حزب الله" يجعله مسؤولا عن توجيه السياسات الداخلية والخارجية للحزب، ويعتبر شخصية مؤثرة في النقاشات السياسية المتعلقة بالصراعات الإقليمية، خاصة بما يخص العلاقات مع إسرائيل والوضع في سوريا.

يركز إبراهيم السيد من خلال توجهاته، على العلاقات الدبلوماسية للحزب مع القوى السياسية المختلفة داخل الحكومة اللبنانية أو خارجها ويعرف بمواقفه الداعمة للقضايا العربية والإسلامية مع التركيز على القضية الفلسطينية.

ووفقا للمعلومات فإن إبراهيم أمين السيد معروف بدوره المحوري في توجيه السياسات العامة لـ "حزب الله" والتواصل مع القوى السياسية اللبنانية، حيث يُعتبر أحد الشخصيات المهمة في النقاشات السياسية المتعلقة بالصراعات الإقليمية، خصوصا فيما يتعلق بمواقف الحزب من إسرائيل والوضع في سوريا. 

كان السيد أول رئيس للمجلس السياسي "لحزب الله" وأحد الشخصيات القيادية القديمة، وله دور بارز في بناء شبكة العلاقات السياسية في لبنان خاصة مع القوى السياسية الأخرى مثل حركه "أمل" و"التيار الوطني الحر" وغيرهما.

مقالات مشابهة

  • الأجندة المتطرفة والخطاب العدائي للحزب الشيوعي أثناء فترات الانتقال الديمقراطي: ماذا يريد الحزب الشيوعي في السودان؟
  • من يدير حزب الله؟
  • ماذا تعرف عن رئيس المجلس السياسي لحزب الله.. مرشح لمنصب الأمين العام
  • إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • من هو إبراهيم أمين السيد المرشح لخلافة حسن نصر الله في حزب الله؟
  • من هو إبراهيم أمين السيد المرشح الجديد لمنصب أمين عام "حزب الله"؟
  • من هو إبراهيم أمين السيد المرشح لمنصب أمين عام حزب الله؟
  • الحزب الشيوعي يدين عناصر (ترتدى زى الدعم السريع): نفاق العصر الحديث وانتهازية الامبريالية
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع