أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الإثنين أن الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغت آلفين و 83 قتيلا وتسعة آلاف و869 مصابا.
وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحفي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للاعلام، إن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 22 شخصا وإصابة 111 بجروح.


أخبار متعلقة %60 من هدر الطعام بالخليج يحدث في مرحلة الاستهلاك.. الأسباب والحلولمسؤول عماني لـ "اليوم": النقل البري بين المملكة والسلطنة ساهم في زيادة السياحة البينيةووفق المركز، "ترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869".

الدراسة في المدارس الحكومية تأجلت حتى شهر نوفمبر، لأنها تستخدم حاليًا كملاجئ للنازحين بعد الهجمات الإسرائيلية على #لبنان.#اليوم https://t.co/x8RG9u7rI2— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024غارات على بيروتوتواصل الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن نزوح حوالي مليون و200 ألف شخص من المناطق المستهدفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان الحرب في لبنان بيروت قصف بيروت

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع

#سواليف

نشرت وزارة الصحة في #غزة اليوم السبت #حصيلة جديدة لضحايا #القصف_الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد #الشهداء 41825، و #المصابين 96910.

وجاء في تقرير الوزارة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 23 شهيداو66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات القتلى العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون 2024/10/05

وأهابت الوزارة بذوي القتلى ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • 2083 قتيلاً..ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتقاء 2083 شهيدا و9869 جريحا منذ 8 أكتوبر 2023
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 2083 قتيلا و9869 جريحا منذ بدء التصعيد مع إسرائيل
  • وزارة الصحة اللبنانية: 2083 شهيداً و9869 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا و46 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية بجبل لبنان
  • شهداء وجرحى... حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة جبل لبنان
  • خلال 24 ساعة.. 30 غارة إسرائيلية على بيروت و23 قتيلًا
  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 قتيل
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع