التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان اليوم، في مقر وزارة الثقافة بالدرعية، السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.
ورحّب سمو وزير الثقافة في بداية اللقاء بالسفير الصيني، وهنّأه بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده لدى المملكة، متطلعًا سموُّه إلى أن يُشكّل هذا اللقاء خطوةً نحو تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.

العلاقات الثقافية بين السعودية والصينوأعرب سموه عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على اختيار المملكة ضيفَ الشرف في معرض بكين الدولي للكتاب يونيو الماضي.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. المملكة تستضيف الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024دورة الـ 11 تبحث اضطرابات "النوم" ومواجهتها بأحدث التقنيات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي - واس
وأشاد سموُّه بما تحقق خلال زيارته لجمهورية الصين الشعبية في مارس الماضي، التي شهدت توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة بالمملكة، ووزارة الثقافة والسياحة بالصين.تعزيز التعاون والتبادل الثقافيكما جرى خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بما يخدم البلدين وشعبيهما.
حضر اللقاء من الجانب السعودي معالي نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، ووكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض السعودية الصين أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في نيجيري هرب الكوكائين إلى المملكة

مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ). وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / مصطفى محمد كياري – نيجيري الجنسية – على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.
وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني / مصطفى محمد كياري – نيجيري الجنسية – يوم الأحد 3 / 4 / 1446 هـ الموافق 6 / 10 / 2024 م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يناقش القوة الناعمة ودورها فى بناء الإنسان.. الليلة
  • افتتاح "معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف" لتعزيز الإبداع والتبادل الثقافي
  • إفتتاح الموسم الثقافي للمقاهي الثقافية بالقنيطرة
  • سلطنة عُمان والبحرين تبحثان تعزيز فرص الشراكة والتعاون في مجال المناقصات
  • “الحويج” يبحث مع “أقعيم” التعاون المشترك بين الخارجية والداخلية
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في نيجيري هرب الكوكائين إلى المملكة
  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • ليبيا والجزائر تبحثان عودة الرحلات الجوية وفتح المعابر البرية