غزة - متابعة صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن تمكن مجاهديها من تنفيذ عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة.

وأفادت القسام في بلاغ عسكري، يوم الإثنين، بأن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية مكونة من 10 جنود بعبوة مضادة للأفراد، وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة، لافتة إلى رصد مجاهدينا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

وأشارت القسام إلى أن مجاهديها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركفاه" بعبوة أرضية وقذيفة "الياسين 105" شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع، منوهة إلى تمكّن مجاهديها من قنص جندي إسرائيلي شمال شرقي مخيم البريج.

وأوضحت أنها تمكنت بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس وعدد من فصائل المقاومة، من قصف جميع المواقع العسكرية المهمة في محور "نتساريم" بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل و الصواريخ من عيار 107 ملم.

وتمكنت كتائب القسام في وقت سابق من اليوم، استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" شمال شرق مخيم البريج، كما قصف مجاهدوها القوات المتوغلة شمال مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون

وخاص مجاهدو القسام خلال اليوم، اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غربي معسكر جباليا شمالي القطاع، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.

وصباح اليوم، قصفت كتائب القسام عمق الاحتلال مدينة "تل أبيب" برشقة صاروخية من نوع "مقادمة" "M90"، في ذكرى السابع من أكتوبر وضمن معركة الاستنزاف المستمرة، وذلك ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كتائب القسام اخلاء اصابات قتلى معارك حرب غزة قطاع غزة عمليات مخیم البریج

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة

 

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، إثر استهداف طيران الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة.

مصر تُدين مذبحة دير البلح في غزة 175 شهيدًا من الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية قولها " إن 3 فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ".

وأضافت أن رئيس وحدة جودة التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عاهد المقيد، استشهد برصاص طائرة إسرائيلية مسيرة في مخيم جباليا، بالإضافة إلى قصف مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال قطاع غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين بعد قصف مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في منطقة الشاكوش شمال غرب مدينة رفح، كما أصيب آخرون بعد قصف مسيرة دراجة نارية في منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و870 فلسطينيا، وإصابة 97 ألفا و166 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا
  • استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف العدو مناطق بقطاع غزة
  • ‎عمليات كتائب القسام في اليوم الـ366 من" طوفان الأقصى"
  • غزة - كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين شمال القطاع
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال المتوغلة في جباليا
  • القسام تُعلن عن عمليات ضد قوات العدو المتوغلة في جباليا
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة
  • القسام تنفذ عملية مركبة ضد قوات الاحتلال في جباليا وتوقع عددا من الجنود قتلى وجرحى
  • لماذا ستفشل خطة الاحتلال الجديدة لتهجير شمال قطاع غزة؟