كتبت- داليا الظنيني:

قالت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الإنفاق في الخير لا يتطلب بالضرورة ثروة مالية، مشيرة إلى أن هناك العديد من أشكال الصدقات التي يمكن أن يقدمها الأفراد، بغض النظر عن وضعهم المالي.

وأكدت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، أن النية الصادقة لمساعدة الآخرين تُعدُّ صدقة في حد ذاتها، موضحة أن أنواع الصدقات تتنوع بشكل كبير، ومن بينها الكلمة الطيبة التي تؤثر بشكل إيجابي على نفسية الآخرين، والتبسم في وجه الآخرين وهو ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم، حيث يعتبر من أرقى أشكال الإحسان.

ولفتت إلى أن كف الأذى عن الطريق، والذي يعكس أهمية التصرفات اليومية التي قد تبدو بسيطة لكنها لها تأثير كبير على المجتمع، بالإضافة إلى مساعدة المحتاجين من خلال إغاثة الملهوف ومساندة اليتامى.

كما أضافت أنه حتى في الأوقات الصعبة، يمكن للأفراد الحصول على أجر الصدقة من خلال الأفعال الطيبة، موضحة أن الدعم العاطفي أو اللفتة الطيبة قد تكون لها تأثيرات عميقة وأكبر من تقديم المال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الإنفاق في الخير الأزهر العالمي للفتوى برنامج حواء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نهدف إلى توفير نظام صحي يشمل الجميع

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة أن التشريعات التي قام بها مجلس الشيوخ، تدعم المواطن وتعمل على تقدم الوطن.

وأضاف خلال كلمته بمجلس الشيوخ، أن الهدف الاستراتيجي الأول بعد مرور 100 يوم من تكليفه كنائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، هو وضع نظام صحي يشمل الجميع.

ولفت إلى أن هناك عمل بناء الإنسان وتعزيز رفاهيته من خلال أهداف استراتيجية، ووضع تعلم أفضل، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين والاستثمار في الشباب ودعم المرأة.

وتابع وزير الصحة:" نهدف إلى توفير نظام صحي يشمل الجميع ونركز على بناء الإنسان المصري من خلال 7 محاور".

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: الصدقات وقت الضيق لها أجر كبير
  • عضو بالعالمي للفتوى: الصدقات وقت الضيق لها أجر كبير
  • وزير الصحة: نهدف إلى توفير نظام صحي يشمل الجميع
  • كيف يستطيع الأزواج تجنب الخلافات بشأن الأمور المالية؟
  • يوم المُعلم العالمي.. الأزهر ينصح الطلاب بـ 10 حقوق للمُعلّم
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط