أعلن نادي مانشستر سيتي، اليوم الإثنين، انتصاره في معركته القانونية ضد الدوري الإنجليزي.

وفي بيان مفصّل عبر موقعه الإلكتروني، أكد النادي نجاحه في تحقيق المطالب التي كان يرغب بها وتم إلغاء قرار الدوري بشأن صفقتَي رعاية للنادي.

وذكر النادي أن لجنة مستقلة خلصت إلى أن قواعد الدوري الممتاز فيما يتعلق بالصفقات التجارية بين الأندية والأطراف ذات الصلة، مثل تعاملات النادي مع شركات طيران وبنوك تجارية تنتهك قانون المنافسة البريطاني وغير قانونية أيضًا.

وقدّم النادي طعنًا قانونيًا استهدف 25 من القواعد المدرجة في كتاب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يتعلّق بما يُعرف "المعاملات بين الأطراف ذات الصلة" (APT)".. معتبرًا أنها تنتهك قانون المنافسة إضافة إلى رفضها صفقتَي الرعاية.

وكشف البيان عن أن الدوري الإنجليزي الممتاز أساء استغلال سلطته، وقررت المحكمة أن القواعد غير عادلة وأن الدوري الإنجليزي الممتاز كان غير عادل على وجه التحديد في كيفية تطبيق تلك القواعد على النادي.

كما ألغت المحكمة، وفقاً لبيان السيتي، قرارات صادرة عن الدوري الممتاز بإعادة تحديد القيمة السوقية لصفقتين أبرمهما النادي.

أيضًا، قضت المحكمة بوجود تأخير في تقييم الدوري الإنجليزي الممتاز للقيمة السوقية العادلة لصفقتي الرعاية للنادي، ما يعني انتهاك الدوري الإنجليزي الممتاز قواعده أيضًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز الدوری الإنجلیزی الممتاز

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يكسب «الحُكم التاريخي» في «البريميرليج»

مراد المصري (أبوظبي)
رحب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أمس، بالقرار الذي وصفته وسائل الإعلام الإنجليزية بـ «الحكم التاريخي» لصالحه ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اعتمدت محكمة التحكيم البريطانية إجراءات النادي الاقتصادية فيما يختص باتفاقيتي رعاية.
وأوضح مانشستر سيتي أن نتائج الحكم تنص على أن النادي نجح في مطالبته، وبحسب نص القرار أن قواعد معاملات الأطراف المرتبطة (APT) غير قانونية، وتم إلغاء قرارات رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن معاملتين محددتين لرعاية نادي مانشستر سيتي، حيث وجدت المحكمة أن كلًا من قواعد معاملات الأطراف المرتبطة الأصلية وقواعد معاملات الأطراف المرتبطة الحالية «المعدلة» تنتهك قانون المنافسة في المملكة المتحدة وتنتهك متطلبات الإنصاف الإجرائي.
كما تبين أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أساءت استخدام موقفها المهيمن، وبالتالي قررت المحكمة أن القواعد غير عادلة من الناحية الهيكلية، وأن الرابطة كانت غير عادلة على وجه التحديد في كيفية تطبيقه لهذه القواعد على النادي في الممارسة العملية، وتبين أن القواعد تمييزية في طريقة عملها، لأنها استبعدت عمدًا قروض المساهمين، بالإضافة إلى هذه النتائج العامة بشأن الشرعية.
وألغت المحكمة قرارات محددة صادرة عن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لإعادة تحديد القيمة السوقية العادلة لصفقتين أبرمهما النادي، وقضت المحكمة بأن الرابطة توصلت إلى القرارات بطريقة غير عادلة من الناحية الإجرائية.
كما قضت المحكمة أيضاً بوجود تأخير غير معقول في تقييم الرابطة للقيمة السوقية العادلة لصفقتين من صفقات الرعاية التي أبرمها النادي، وبالتالي فإنها انتهكت قواعدها الخاصة.

أخبار ذات صلة تن هاج على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد برشلونة أكثر الفرق فرضاً لـ«المصيدة» بالدوريات الكبرى

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يكسب «الحُكم التاريخي» في «البريميرليج»
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي
  • هدف لاعب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يثير تفاعلا
  • مانشستر سيتي يخطف فوزًا صعبًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يحقق فوزًا مثيرًا أمام فولهام في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • تشكيل مانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي ضد فولهم في الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم