أطلقت وزارة المالية ممثلة في مركز المهارات المالية مؤخرًا، برنامج إدارة المخاطر المالية بمشاركة 100 موظف حكومي؛ بهدف رفع قدراتهم في تحديد وتقييم وتخفيف حدة المخاطر المالية أثناء إعداد الميزانية العامة للدولة باستخدام أحدث التقنيات.
ويتلقى المشاركون في البرنامج تدريبًا مكثفًا في إعداد الميزانية العامة للدولة، وأساليب وأدوات إدارة المخاطر المالية وتحليل البيانات المتقدمة، إضافة إلى آلية وضع خطط المخاطر المرتبطة بإدارة السيولة.


يذكر أن برنامج إدارة المخاطر المالية يُعد أحد مبادرات مركز المهارات المالية الهادفة إلى تطوير قدرات موظفي الجهات الحكومية من الممارسين في إدارات المخاطر المالية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية اللازمة أثناء إعداد الميزانية العامة للدولة

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية إدارة المخاطر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد تبحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

اجتمع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، صوفي كيم خاذزه.

وتناول الاجتماع “بحث أوجه التعاون في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والتنويع الاقتصادي في ليبيا”.

واستعرض الطرفان “آلية التعاون والدعم الفني الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة للمؤسسات الحكومية الليبية، بهدف تعزيز تنفيذ خطة التنمية وتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد وفقاً لأهداف التنمية المستدامة سبعة عشر للأمم المتحدة لرؤية 2030”.

وشدد الحويج،  خلال الاجتماع على “أهمية تطبيق حزمة من الإصلاحات الاقتصادية عبر آلية موحدة بين المؤسسات المالية والاقتصادية الليبية، مع الإشارة إلى ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في هذا السياق،  مما يساعد في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد”.

هذا وحضر اللقاء عدد من المسؤولين من وزارة الاقتصاد والتجارة، منهم مديرو إدارة الدراسات والإصلاحات الاقتصادية، إدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار، ومدير إدارة التجارة الداخلية .

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تبحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • ضمن مذكرة تفاهم.. برنامج تدريبي مشترك بين وزارة العمل وجامعة سرت
  • خالد عبد الغفار: وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة
  • وزارة الشباب تنفذ برنامج «مشواري» بمحافظة الجيزة بالتعاون مع «اليونيسيف»
  • نائب وزير المالية.. فى مؤتمر مركز المشروعات الدولية الخاصة «CIPE»: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة
  • معهد بصمة للتدريب يخرّج الدفعة الأولى من برنامج “إدارة المهارات القيادية”
  • إدارة الترجمة تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة