أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، التزامهما بأمن إسرائيل وبحقها في الدفاع عن نفسها وأن الحل الدبلوماسي على الحدود بين إسرائيل ولبنان هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء.

وفي بيانين منفصلين بذكرى هجمات 7 أكتوبر، قال بايدن: أن “هجوم 7 أكتوبر أعاد ذكريات مؤلمة خلفتها آلاف السنين من الكراهية والعنف ضد الشعب اليهودي”، مجددا التأكيد “أننا ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هجمات حزب الله وحماس والحوثيين وإيران… لن نستسلم أبدا حتى نعيد جميع الرهائن المتبقين إلى وطنهم بأمان”.

وأضاف: “يجب علينا جميعا أن نقف متحدين ضد معاداة السامية وضد الكراهية بجميع أشكالها.

وتابع قائلا: “ما زلنا نعتقد أن الحل الدبلوماسي عبر منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء الدائم والسماح للسكان على كلا الجانبين بالعودة بأمان إلى منازلهم”.

من جهتها، قالت هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة: “لن أنسى أبدا رعب يوم 7 أكتوبر 2023، وقد أشعلت هذه الحرب من جديد خوفا عميقا بين الشعب اليهودي، ليس فقط في إسرائيل، بل أيضا في الولايات المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم”.

وأضافت، “سأبذل كل ما في وسعي لضمان القضاء على التهديد الذي تشكله حماس، وعدم قدرتها على حكم غزة مرة أخرى، وفشلها في مهمتها المتمثلة في إبادة إسرائيل، وتحرير شعب غزة من قبضة حماس. وسأضمن دائما أن لدى إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران وحماس”، مؤكدة أن “التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع”.

وأضافت: “لقد حان الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الأبرياء. وسأناضل دائما من أجل أن يتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق حقه في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير. وما زلنا نعتقد أيضا أن الحل الدبلوماسي عبر منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء الدائم والسماح للسكان على كلا الجانبين بالعودة بأمان إلى منازلهم”.

آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 17:07

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل وأمريكا بايدن وهاريس ترامب وهاريس

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 7 أكتوبر.. مقتل جندي إسرائيلي في لبنان واعتراض صواريخ من غزة

قالت إسرائيل في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، إنها اعترضت طائرتين مسيرتين أطلقتا من الشرق بعد انطلاق صفارات الإنذار في منطقتي ريشون لتسيون وبالماخيم بوسطها، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لهجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

ولم تتطرق لتفاصيل أخرى عن مصدر المسيرتين.

من جهتها، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس اليوم مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل التي تحيي الذكرى الأولى لهجوم الحركة داخل أراضيها في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).
وقالت "كتائب القسام" في بيان، إن مقاتليها أطلقوا صواريخ باتجاه "تحشدات الاحتلال" عند معبر رفح وكرم أبو سالم وكيبوتس حوليت قرب الحدود مع غزة.

وعلى جبهة لبنان، قال الجيش الإسرائيلي في بيان في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، إن جندياً قتل في قتال على الحدود الشمالية، وأصيب جنديان بجروح خطيرة.
تشير الإحصاءات الإسرائيلية إلى أن هجمات حماس العام الماضي أسفرت عن مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة.
واستتبعت هذه الهجمات رداً من إسرائيل بشن هجوم على غزة دمر القطاع الساحلي المكتظ بالسكان وأسفر عن مقتل ما يقرب من 42 ألف شخص بحسب السلطات الصحية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بايدن وهاريس.. ملتزمان بأمن إسرائيل ومتعاطفان مع غزة
  • جو بايدن وكامالا هاريس يؤكدان دعم إسرائيل في ذكرى 7 أكتوبر
  • بايدن في ذكرى 7 أكتوبر: لن نتوقف عن جهود إعادة الرهائن
  • عن مشاهد الرعب والحزن الشديد.. بيانان من بايدن وهاريس بذكرى 7 أكتوبر
  • ‏بايدن في ذكرى 7 أكتوبر يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
  • الأردن: تلبية حق الشعب الفلسطيني السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • إسرائيل غدة سرطانية يجب إزالتها.. حزب الله يصدر بيانا في ذكرى "طوفان الأقصى"
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. مقتل جندي إسرائيلي في لبنان واعتراض صواريخ من غزة
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"