يمانيون../ أكد حزب الله، اليوم الاثنين، أن عملية طوفان الأقصى البطولية سيكون لها “آثار تاريخية ونتائج استراتيجية” على مجمل الأوضاع في المنطقة إلى أن يتحقق العدل بزوال ‏الاحتلال، وينال الشعب الفلسطيني حقّه المشروع في الحرية على أرضه الكاملة، مشددا على أن زمن الهزائم ولى وجاء نصرالله.

وقال حزب الله في بيان له، بمناسبة مرور عام على “طوفان الأقصى”، إن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في مقاومة العدو بكافة الأساليب لاستعادة حقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال.

وبيّن: “تجلّت في هذه العملية إرادة المقاومة الفلسطينية في ‏مواجهة العدوان والظلم والاحتلال الذي لحق بهذا الشعب المظلوم منذ العام 1948، وما تلاه من حروب ومآسي ودمار”.

وتابع: “على الرغم من وحشية العدو وعدوانه واستشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتدمير قطاع ‏غزة، فإن هذا الكيان الظالم المعتدي أثبت أنه هش لا قدرة له على البقاء والاستمرار لولا ‏الدعم الأميركي”.

ونبه إلى أنه “لا مكان للاحتلال في منطقتنا وفي نسيجنا الاجتماعي والثقافي والإنساني، كان وسيبقى غدة ‏سرطانية عدوانية قاتلة لا بد من إزالتها وإن طال الزمن”.

وأكد أن الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها وأدواتها في العالم والمنطقة “شركاء هذا الاحتلال في ‏عدوانه وجرائمه ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، وشعوب المنطقة”. محملًا واشنطن المسؤولية الكاملة عن القتل والجرائم والمآسي الإنسانية المفجعة.‏

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بعد عام من الصبر والتحمّل والبطولة رغم ما فيها من المأساة ‏والآلام وهم جديرون بالنصر، كما أشاد “بقوة وشجاعة إخواننا المجاهدين في جبهات الإسناد في اليمن العزيز والعراق العظيم وكذلك بالقرار التاريخي ‏الذي اتخذته الجمهورية الإسلامية في إيران بدك عمق كيان الاحتلال بالصواريخ إسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني، ‏وما له من آثار جليلة ونتائج كبيرة على طبيعة هذه المواجهة المفتوحة مع العدو الصهيوني.”.

‏وأضاف “إن قرار حزب الله فتح جبهة الاسناد في الثامن من تشرين الأول لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة هو قرار إلى ‏جانب الحق والعدل والإنسانية التامة وفي نفس الوقت هو قرار بالدفاع عن لبنان وشعبه دفعت فيه مقاومتنا وشعبنا أثماناً ‏باهظة ومكلفة في بنيتها القيادية وفي بنيتها العسكرية والمادية، ونزوحاً قسرياً لمئات آلاف المدنيين الأمنيين، ودمارًا ‏ثقيلاً في الأملاك والمباني الخاصة، ولا يزال العدو يواصل إجرامه وعدوانه بلا حدود، غير أننا واثقون إن شاء الله ‏بقدرة مقاومتنا على صد العدوان، وبشعبنا العظيم والمقاوم على الصبر والصمود والتحمّل حتى زوال هذه الغمة، وإننا ‏نرى اليسر بعد العسر والفرج بعد الشدة ، فقد ولى زمن الهزائم وجاء نصر الله”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

وقفات للهيئة النسائية في حجة بالذكرى الأولى لـ “طوفان الأقصى”

الثورة نت../

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة وقفات بالذكرى الأولى لعملية طوفان الاقصى.

ورفعت المشاركات في الوقفات في مركز المحافظة والشاهل والمحابشة وكشر وقارة والمفتاح وكحلان الشرف وافلح الشام ومستبأ ونجرة ووشحة وكعيدنة وعبس ومبين وكحلان عفار وشرس أعلام اليمن وفلسطين ولبنان وصور شهيدي الإسلام والإنسانية القائد السيد حسن نصر الله والبطل إسماعيل هنية وشهداء المقاومة.

ورددت الهتافات والشعارات المناهضة للعدوان البربري الهمجي على الشعبين الفلسطيني واللبناني والبراءة من أمريكا وإسرائيل وأعداء الإسلام والمؤيدة لعملية طوفان الأقصى وخيارات القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر.

ونددت بالجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأرض والإنسان في جنوب لبنان وغزة والضفة الغربية والعدوان الإجرامي على الأعيان المدنية في اليمن.

واكدت حفيدات الأنصار استمرار الجهاد دون كلل أو ملل أو تعب والتحرك والعمل الجاد، والموقف القوي والصبر والثبات والمرابطة حتى يتحقق نصر الله والفتح القريب.

وأكد بيان صادر عن الوقفات انه في خِضَمِّ هذه الأحداث، والمتغيرات طوال عام من انطلاق عملية طوفان الأقصى والأحرار، وفي ظل هذه الانتصارات التي هزمت العدو وأقلقته وأحرجته، وجعلته في مأزقٍ خطير وكبير يجب الاستمرار في مسار الجهاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

وبارك للشعب الفلسطيني الأبي ومقاومته الباسلة، الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى” ولكل جبهات الإسناد في محور المقاومة والجهاد، والتي تعد العملية الأكبر والأهم ضد العدو الإسرائيلي و أشد تنكيلا وإيلاما له على مر التاريخ.

وأشاد بالصمود الأسطوري للمجاهدين، والتطور النوعي في مستوى المواجهة ضد عدو الأمة جمعاء، والإنجازات التي يحققونها برغم التضحيات والمعاناة.

وعبر البيان، عن العزاء للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية جمعاء، ومجاهدي حزب الله الأبطال وجمهور المقاومة بلبنان على وجه الخصوص، بفقد الشهيد البطل، شهيد الإسلام والمسلمين والقدس، سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد حياة أمضاها بالجهاد في سبيل الله، ونصرة المستضعفين من عباده.

واستنكر البيان مواصلة العدو الصهيوني ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية اليومية بحق الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم في قطاع غزة وسائر فلسطين المحتلة على مدى عام كامل، في عدوان هجمي ووحشي لا مثيل له، بمساندة أمريكية وغربية أمام مرأى ومسمع العالم.. لافتا إلى أن كل مجزرة تكفي لإيقاظ الضمير العالمي.

وادان العدوان الإسرائيلي بحق الشعب اللبناني، وكل العزاء والمواساة لأهالي الشهداء في المقاومة الإسلامية الباسلة، ونؤكد وقوفنا إلى جانب إخواننا في حزب الله بخندق واحد لمواجهة العدو الصهيوني.

وندد بما قام به العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني من عدوان على عدد من المحافظات اليمنية، مؤكدا أن تلك الاعتداءات لن تثني الشعب اليمني عن موقفه تجاه القضية الفلسطينية، ولن يتراجع عن دعم التصعيد ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وحيا البيان الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي الصابر المظلوم المجاهد، الذي يحتضن المقاومة ويُفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

كما حيا الإخوة المجاهدين في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها: كتائب القسام، وسرايا القدس وبقية الفصائل، الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وبارك تطور التصنيع العسكري للقوات المسلحة اليمنية، والتأييد للضربات والعمليات المباركة التي وصلت إلى تلك الأهداف الحساسة في كيان العدو الإسرائيلي دفاعًا عن الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان نساء اليمن للمشاركة في صناعة النصر بالإنفاق السخي لدعم القوات المسلحة اليمنية ضمن قافلة (عهد الأحرار)، لتستمر في واجبها نصرةً وإسنادًا للشعب الفلسطيني المظلوم استجابةً لله تعالى ووفاءً لشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله و للشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهم الأبطال.

مقالات مشابهة

  • وقفات للهيئة النسائية في حجة بالذكرى الأولى لـ “طوفان الأقصى”
  • إب تشهد 75 مسيرة إحياء للذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • مسيرات حاشدة في 75 ساحة بإب إحياء للذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • مسيرات مليونية في 73 ساحة بالحديدة إحياء للذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • حزب الله: ولّى زمن الهزائم وجاء نصر الله
  • هذا ما قالته حركة حماس في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى
  • في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.. صنعاء تقر “خطة” بشأن هذا الأمر وتوجه دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني (تفاصيل ما سيحدث)
  •  اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”