48 ساعة وتنطلق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، التي تشهد تطورا كبيرا عن الدورات السابقة من حيث الشكل وعدد العروض المشاركة وورش التدريب والفعاليات المختلفة.

كان رئيس المهرجان  نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي كشف أمس في مؤتمر صحفي عقد بأحد الفنادق على نيل القاهرة عن ملامح الدورة الجديدة المقرر  أن تستمر فعالياتها من 9 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وقال د.أشرف إن دكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة السابقة ستكون رئيسا شرفيا لهذه الدورة من المهرجان مثمناً دورها في دعم مختلف الفنون وخاصة المسرح، خلال مسيرتها الطويلة في العمل الثقافي.

وكشف عن الراعي الأهم للمهرجان في دورته هذا العام وهي "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" قائلا إنها لم تدخر جهدا لدعم المهرجان .

وشارك في المؤتمر الصحفي المخرج سامح بسيوني، مدير المهرجان، ومنة بدر تيسير نائب رئيس المهرجان 
ويتسابق علي جوائز المهرجان هذا العام 25 عرضاً مسرحيا بدلا من عشرة كما كان مقررا، وهو ما أرجعه زكي لجودة العروض التي تقدمت للمنافسة، حيث تم اختيارها من بين ثمانين عملا تقدم صناعها للمشاركة، مشيدا بدور لجنة المشاهدة التي اعتمدت معايير جودة مرتفعة.

وقال دكتور أشرف أن المهرجان يكرم هذا العام الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة، باعتباره أحد كبار داعمي حركة المسرح العربي، وكذا الفنان الكبير يحي الفخراني ، والمخرج سمير العصفوري أحد علامات الإخراج المسرحي في مصر والعالم العربي، واسم الفنان الراحل أحمد راتب الذي وصفه بأنه " فنان مسرحي من الطراز الأول تأخر تكريمه".

ومن المقرر أن  تقدم عروض المهرجان على مسارح النهار والفلكي الهوسابير والفن ( جلال الشرقاوي ) بواقع ثلاثة عروض  كل يوم، 
والعروض التي تتنافس علي جوائز المهرجان هذا العام هي: "بلاك" إخراج تغريد عبد الرحمن، "بيت لعبة" إخراج محمد فريد، "العشاء الأخير" إخراج إياد أمين، "العرض مستمر" إخراج أحمد الرمادي، "إليستيس" إخراج ماركو نبيل، "طار فوق الجميع" إخراج محمد صقر، "يوم سعيد جدًا" إخراج عبد الله صابر، "الشك" إخراج أحمد حتحوت، "الزواحف" إخراج محمد شحاته، "سقوط حر" إخراج محمد فرج الخشاب، "إيه كلاس" إخراج محمود سليمان، "الزائر" إخراج جاسمين أحمد، "مغلق للتحسينات" إخراج سمير أنس النيلي، "ابن الشدة" إخراج أحمد عبد الجواد، "بنت القمر" إخراج إسراء أحمد، "الشقة" إخراج يوركا، "السد" إخراج محمد عبد الوارث، "11:11" إخراج محمد علاء الدين، "الناس اللي في الثالث" إخراج علاء الوكيل، "12:12" إخراج يوسف الأسدي، "آل ويلر" إخراج أمنية حسن، "رغبة تحت شجرة الدردار" إخراج مرتينا عادل، "كارمن" إخراج عمر  الحسيني، "مسرح الحياة" إخراج بدر أحمدي و"غرباء تمامًا" إخراج مينا نبيل.

- عن نقابة المهن التمثيلية

يشار إلى أن مهرجان نقابة المهن التمثيلية المصرية هو حدث  سنوي يهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجال التمثيل والمسرح. 
وبدأ المهرجان لأول  عام 2016 تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي.

 ويركز المهرجان على تقديم أعمال مسرحية شبابية جديدة، ويتيح الفرصة للمواهب الصاعدة بجانب مختلف الأجيال من أعضاء النقابة  للتعبير عن قدراتهم الفنية من خلال عروض مسرحية مميزة.

Screenshot_2024-10-07-17-40-53-97 Screenshot_2024-10-07-17-40-48-87

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة المهن التمثیلیة إخراج محمد هذا العام

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري

تعتزم نقابة المهن التمثيلية، تحت رئاسة الدكتور أشرف زكي، عقد مؤتمر صحفي هام يوم غدٍ الأحد، الموافق 6 أكتوبر 2024، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

 

 سيشهد هذا المؤتمر إعلان تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر 2024.

قائمة المكرمين ولجنة التحكيم
 

سيتم خلال المؤتمر الكشف قائمة المكرمين في المهرجان، مما يسلط الضوء على إنجازات أبرز الفنانين في الساحة المصرية. 

كما سيتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، الذين سيتولون تقييم العروض والمشاريع المسرحية المشاركة في المهرجان.

برامج العروض وورش العمل
 

بالإضافة إلى ذلك، سيشمل المؤتمر عرض برامج العروض المسرحية المشاركة، إلى جانب تفاصيل الورش التدريبية والفعاليات المصاحبة للمهرجان.

 يهدف المهرجان إلى تعزيز الحركة المسرحية في مصر وإتاحة الفرصة للفنانين والمهتمين بالفنون المسرحية للتفاعل والتبادل الثقافي.

حضور مميز من نجوم الفن
 

من المتوقع أن يحضر المؤتمر عدد من نجوم الفن المصري، بالإضافة إلى أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، مما يضيف طابعًا مميزًا على هذا الحدث الفني الهام.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية خلال 48 ساعة
  • الأربعاء.. انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح
  • أشرف زكي يعلن تكريم أحمد راتب ويحيى الفخراني في مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • أشرف زكي يعلن أسماء المكرمين بمهرجان نقابة المهن التمثيلية|أبرزهم: أحمد راتب والفخراني
  • أشرف زكي: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح يدعم الجيل الجديد
  • أشرف زكي يكشف تفاصيل مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • أشرف زكي يعلن الرئيس الشرفي لمهرجان مسرح «المهن التمثيلية»
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري