شدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق، ورفع كفاءة المتابعة من خلال الحملات المكثفة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لضمان حماية حقوق المستهلكين، وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق، مضيفا أن الوزارة تواصل جهودها لضبط حركة السلع الاستراتيجية والعمل على ضمان توافرها بكميات كافية وأسعار مستقرة في جميع المنافذ والأسواق.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للوزير مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لمتابعة السلع الاستراتيجية وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

توافر السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة

وأكد فاروق، أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان توافر السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة حركة السلع؛ بما يحقق استقرار الأسعار ويحد من أي ممارسات احتكارية قد تؤثر سلبًا على السوق المحلية.

وأوضح «فاروق»، خلال الاجتماع أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة متابعة توافر السلع الأساسية، وضبط الأسواق، وضمان استقرار الأسعار بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد الطلب في المواسم الاستهلاكية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين ضبط الاسعار حماية المستهلك الصناعات الغذائية

إقرأ أيضاً:

ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارتي أبشواي وطامية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بأبشواي وطامية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط أعمال صرف وهمي بأحد المخابز في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 8 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 400 كيلو دقيق، تم تجميعه بأحد المخابز بمركز أبشواي بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط عدد 9 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 450 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك قبل تهريبه على تريسيكل بناحية مركز طامية، كما تمكنت الحملات من ضبط حالة صرف وهمي في عدد 3040 رغيف خبز دون علم أصحاب البطاقات التموينية، كما تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية، وتسليم السلع المضبوطة إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بمتابعة توافر السلع في الأسواق بأسعار مناسبة
  • وزير التموين يشدد على متابعة توافر السلع فى الأسواق بأسعار مناسبة
  • خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع
  • وزير التموين: لن نتهاون بأي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلكين
  • وزير التموين يتابع توافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي
  • وزير التموين: لابد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لأى ممارسة احتكارية
  • وزير التموين يجتمع لمتابعة موقف توافر السلع الاستراتيجية
  • محافظ أسوان يشكر وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بتخفيضات 10%
  • ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم