صدى البلد:
2024-10-07@17:24:50 GMT

إمكانيات جبارة .. مواصفات أحدث لابتوب من آبل.. صور

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تطلق شركة آبل أجهزة MacBooks M4 من الجيل التالي في وقت لاحق من هذا الشهر ووفقا للعديد  من التسريبات التي جاءت عبر منصة  X فقد يأتي الجهاز بأربعة ترقيات رئيسية لجهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة ومن المقرر أن يعمل الجهاز بشريحة M4، وهو مزود بوحدة معالجة مركزية مكونة من 10 أنوية. و يمثل هذا لترقية على شريحة M3 المكونة من 8 أنوية في طراز العام الماضي ومن المتوقع أن تقدم الزيادة في أنوية وحدة المعالجة المركزية زيادة في الأداء بنسبة 25%.

 أجهزة MacBooks M4

أشارت التسريبات وفقا لموقع  gizmochina بأن  شركة Apple قد تزيد الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي إلى 16 جيجابايت لأجهزة Mac المستقبلية ولكن يعد ليس من المؤكدا أن هذا هو بالفعل الإصدار الأساسي للجهاز.

أخبار التكنولوجيا|سامسونج تطلق أجهزة لوحية بمزايا الذكاء الاصطناعي.. شاومي تزيح الستار عن هاتف 5G بسعر مفاجأة بمواصفات لم يسبق لها مثيل .. إطلاق أفضل هاتف لشركة هواوي

ويبدو أن جهاز MacBook Pro M4 يأتي مع ثلاثة منافذ Thunderbolt 4، وهي ترقية مرحب بها من منفذي Thunderbolt 3 في الطرازات الحالية.

وتشير التسريبات إلى تقديم خيار اللون "Space Black" لجهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة الأساسي. حاليًا، يتوفر هذا اللون فقط في الطرز التي تحتوي على شرائح M3 Pro أو M3 Max الأكثر قوة.

وتوقع مارك جورمان، المعروف بآرائه الدقيقة حول شركة آبل، أن يتم الإعلان عن أول أجهزة ماك تعمل بمعالج M4 في أواخر أكتوبر، مع بدء طرحها في الأسواق في الأول من نوفمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل وحدة معالجة مركزية أجهزة ماك آبل

إقرأ أيضاً:

مواصفات الهاتف الجديد من Infinix الذي ينافس في السوق

شمسان بوست / متابعات:

كشفت Infinix عن هاتفها الجديد الذي حصل على تصميم مميز جدا ومواصفات تجعله واحدا من هواتف أندرويد المنافسة في الأسواق العالمية.

حصل هاتف Hot 50 4G على هيكل مصنوع من البلاستيك والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، أبعاده (167.9/75.6/7.7) ملم، وزنه 187 غ.

وشاشته جاءت IPS LCD، مقاس 6.78 بوصة، دقة عرضها (24601080) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها يعادل 800 شمعة/م تقريبا.

يعمل الهاتف بنظام Android 14 مع واجهات XOS 14.5، ومعالج Mediatek Helio G100، ومعالج رسوميات Mali-G57 MC2، وذواكر وصول عشوائي 6 و8 غيغابايت، وذواكر داخلية 128/256 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

وكاميرته الأساسية حصلت على عدسة بدقة 50 ميغابيكسل، ولها القدرة على توثيق فيديوهات 1080p بمعدل 60 إطارا في الثانية، أما كاميرته الأمامية فأتت بدقة 8 ميغابيكسل.

ودعمته Infinix بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 18 واط.

مقالات مشابهة

  • القضاء يصدر أمر قبض بحق حيدر حنون لرفضه مطابقة صوت التسريبات
  • مصر.. الكشف عن مواصفات أول برج هيدروجيني خال من الانبعاثات الكربونية في العالم
  • مواصفات الهاتف الجديد من Infinix الذي ينافس في السوق
  • بمواصفات ومزايا جبارة .. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم
  • إطلاق جهازي Mac mini وiPad mini الجديدين أول نوفمبر
  • سعر ومواصفات سيارة هافال جوليان 2024
  • تصميم جذاب ومدعوم بالذكاء الاصطناعي.. مواصفات هاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy S24 FE
  • 6 آلاف هاتف مزيف.. أكبر عملية احتيال واجهتها “آبل”
  • 6 آلاف هاتف مزيف.. أكبر عملية احتيال واجهتها "آبل"