زنقة 20 | الرباط

أعادت وزارة التجهيز إطلاق مشروع إنجاز طريق السيار بين طنجة وتطوان.

و يهدف هذا المشروع إلى تعزيز البنية التحتية الطرقية بالشمال استجابة للنمو الاقتصادي والديمغرافي لمدينة طنجة والمدن المحيطة بها.

ومن المقرر إطلاق دراسات تنفيذه قريباً، مع التركيز على سلامة المسافرين وتحسين ظروف السفر.

ويتضمن المشروع إجراء دراسات تقنية واقتصادية وبيئية من أجل إيجاد الحلول الأنسب من حيث التكلفة والتخطيط والخدمة.

الهدف هو إنشاء طريق سريع مع مستوى عالٍ من الخدمة لتسهيل الوصول إلى المدن الكبرى والاقاليم المجاورة، وتحسين السلامة على الطرق، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والسياحية للمنطقة.

سيتم إجراء الدراسات تدريجياً لتحديد السيناريو الأفضل للمشروع الجديد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية وهيئة الاستثمار يناقشان آليات التعاون المشترك وتحسين بيئة الأعمال

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام، اليوم، اللواء دكتور حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بقطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار، بحضور  اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، ومحمد رجائي مدير مكتب الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجولات الترويجية للفرص الاستثمارية بالمحافظات والوقوف على أهم التحديات ومطالب المستثمرين ورجال الأعمال داخل وخارج المناطق الصناعية بما يساهم في دعم وتنمية الاستثمار بالمحافظة.

وفاة طالبين صدمهما القطار في المنوفية أثناء عبورهما شريط السكة الحديد إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارات نقل وأخرى أجرة في المنوفية


وخلال اللقاء ، تم تبادل الرؤى والأفكار للنهوض بقطاع الاستثمار والفرص الاستثمارية وتعزيز آليات التعاون المشترك وتذليل المعوقات وتحسين بيئة الأعمال لتوفير المناخ الاستثماري الجيد لجذب المزيد من المستثمرين.

وأشار رئيس الادارة المركزية للاستثمار الداخلي إلى استمرار المتابعة والتنسيق للطلبات المقدمة من المستثمرين ورجال الأعمال لتخصيص مواقع الفرص الاستثمارية والمدرجة على الموقع الالكتروني للخريطة الاستثمارية لإقامة أنشطة استثمارية وخدمية متنوعة للمساهمة في توفير الموارد وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

من جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه علي التعاون الدائم والوثيق مع جميع المؤسسات لخلق فرص استثمارية جديدة علي أرض المحافظة وتقديم مختلف التيسيرات التي من شأنها جذب المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي وبما يساهم في دعم جهود الدولة لتوطين الصناعة المحلية وتحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية وهيئة الاستثمار يناقشان آليات التعاون المشترك وتحسين بيئة الأعمال
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • هيئة الطرق: بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • النقل تبدأ قريبا استكمال رفع كفاءة طريق سيح قطنه بولاية الجبل الأخضر
  • طرق فعّالة لعلاج خشونة الركبة وتحسين الحركة
  • جماعة تطوان تصادق على ميزانية 2025.. والبكوري: تنتظرنا تحديات وستنطلق إنجازات
  • بحضور محمد بن زايد وعبد الفتاح السيسي .. القابضة ( ADQ ) تُعين “مُدن” مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر
  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك