افتتح الدكتور شريف يوسف  خاطر رئيس جامعة المنصورة،  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، اليوم الإثنين  مهرجان الأنشطة الطلابية مع بداية العام الجامعي الجديد 2024-2025 م، بحضور بحضور الدكتور وليد الطنطاوى الأمين المساعد لشئون التعليم الطلاب، الدكتور محمد صبري سرايا منسق الأنشطة الطلابية، الدكتورة مريم ويصا منسق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب، و منسقي المبادرة بالكليات المختلفة،  أحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب، على إسماعيل رئيس اتحاد الطلاب، ومديري الأنشطة بإدارة رعاية الطلاب.


وتفقد رئيس الجامعة خلال الجولة 9 نقاط داخل الحرم الجامعي تمثل نشاط الإدارات المختلفة لرعاية الطلاب بالجامعة وهى: أنشطة الجوالة والخدمة العامة، النشاط الثقافي، النشاط الفني " مهرجان التسوق للطالب المنتج"، النشاط الاجتماعي والرحلات، رعاية الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، النشاط الرياضي، الأسر الطلابية والاتحادات، النشاط العلمي والتكنولوجي، إعداد القادة بالإضافة إلى خيمة خاصة بأنشطة وخدمات مراكز التطوير المهنى، خيمة مكافحة الإدمان والتدخين.


وأكد الدكتور شريف خاطر أن الجامعة تهدف لبناء الانسان و تعمل على تأهيل الطلاب واعدادهم ليكونوا قادة فى المستقبل من خلال الاندماج بالأنشطة الطلابية المختلفة، ولقد اهتمت الجمهورية الجديدة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماما غير مسبوق بالشباب من خلال الإهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية، والتى لا تقل أهمية عن العملية التعليمية حيث تعمل الأنشطة الطلابية على دعم وتكامل شخصية الطالب، مما يقدم خريج متميز على كافة المستويات وبالتالى تعمل على بناء شخصية خريج متميز هذا التميز سيؤثر على رفع مستوى الخريج محلياً ودولياً.


وأوضح الدكتور محمد عطية البيومى أن المهرجان يعمل على رفع مهارات الطلاب، وهى جزء من بناء شخصية الإنسان المتكاملة، وهو الهدف الأساسى للجامعة، كما تهدف الجامعة على إمداد الطالب بالمهارات اللازمة ليقوم بدوره فى بناء المجتمع والدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة، وعبر عن فخره واعتزازه بطلاب جامعة المنصورة مؤكداً تميزهم بعلمهم ومواهبهم المختلفة فهم الأمل في المستقبل.


جدير بالذكر أن أنشطة المهرجان تتضمن مسابقات كرة الطائرة، و كرة القدم، وكرة السلة، وملاعب التنس الأرضى، وملاعب البادل، ومهرجان الإنشاد الديني، والترانيم من التراث المصرى، المراسل و المذيع التليفزيونى والإذاعى، ومسابقة الرسم الفوري، والشطرنج، ومسابقات ثقافية ودينية، كما يتم أيضا تنظيم أنشطة طلابية متكاملة مخصصة لذوي الهمم كنشاط موازي للمهرجان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاص الدكتور شريف يوسف خاطر ذوي الاحتياجات الخاصة العملية التعليمية المبادرة الرئاسية جامعة المنصورة الأنشطة الطلابية التعليم والطلاب الأنشطة الطلابیة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس سباق الطريق بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، وذلك ضمن احتفالاتها بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. السباق انطلق من أمام مبنى الأنشطة الطلابية بالجامعة مرورًا بالمدينة الجامعية، ثم عاد إلى نقطة النهاية أمام مبنى الأنشطة.

تأتي هذه الفعالية تأكيدًا على دور الجامعة في إحياء المناسبات الوطنية وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلابها.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية لدى الطلاب، وذكر أن ذكرى انتصارات أكتوبر تمثل درسًا في الصمود والتفاني لأجيال المستقبل.

وأكد أن الجامعة تسعى دائمًا لتقديم الأنشطة التي تدعم حياة الطلاب الأكاديمية والرياضية، متمنيًا لهم الاستمرار في النجاح والتميز.

من جانبه، قام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بتوزيع الشهادات على الفائزين في السباق، معربًا عن فخره بمستوى الحماس الذي أبداه الطلاب.

وأوضح الدكتور عبد النعيم أن الجامعة تهتم بتعزيز الجانب الرياضي للطلاب، معتبرًا أن الأنشطة الرياضية تمثل جانبًا مهمًا من تكوين شخصية الطلاب الجامعية، كما شجعهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الأنشطة التي تنظمها الجامعة.

هذا وجاءت نتائج سباق الطلاب فوز يوسف محمد من كلية السياحة بالمركز الأول، فيما جاء عمرو أشرف من كلية التربية الرياضية في المركز الثاني، تلاه يوسف شعيب من كلية التمريض في المركز الثالث، كما احتل يوسف أحمد خليل من كلية التربية الرياضية المركز الرابع، وجاء محمد علاء الدين من معهد التمريض في المركز الخامس.

أما على مستوى الطالبات، فقد احتلت أسماء نصار محمد من كلية التربية الرياضية المركز الأول، تلتها حبيبة سمير غريب من كلية العلاج الطبيعي في المركز الثاني، كما جاءت أسماء سلامة سالم من كلية التربية الرياضية في المركز الثالث، وصباح أحمد ربيع من نفس الكلية في المركز الرابع، فيما حصلت سما أسامة منصور على المركز الخامس.

السباق نُظِّم تحت إشراف الأستاذ عبد الله عامر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ محمد إمام، مدير إدارة النشاط الرياضي، اللذين بذلا جهدًا كبيرًا في تنسيق وتنظيم الحدث.

وشهد السباق حضور الدكتور تامر شوقي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد مكرم مدير وحدة الدعم الأكاديمي بكلية العلاج الطبيعي والدكتورة هبة الدناصوري.

ختامًا، تأتي هذه الفعالية كجزء من سلسلة الأنشطة التي تنظمها جامعة قناة السويس احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر، والتي تهدف إلى تعزيز روح الفريق والتفاعل الإيجابي بين طلاب الجامعة، في إطار سعي الجامعة الدائم لدمج الرياضة والتعلم الأكاديمي في حياة طلابها.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالًا بانتصارات أكتوبر بمشاركة 200 طالب
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يطمئن على انتظام العملية التعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة
  • بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة جنوب الوادي تعلن إطلاق جوائز التميز المؤسسي للعام الجامعي 2024/2025
  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»