تمكنت شرطة العبادية بعين الدفلى من حجز 8500 وحدة شمة مجهولة المصدر و مايقارب 200 لتر زيت الزيتون دون وسم

القضية تمت استغلال لمعلومات عن قيام أحد الأشخاص ببيع مواد تبغية غير مرخصة و مجهولة المصدر. حيث أسفرت التحريات و الأبحاث الميدانية عن ضبط بمحله التجاري المخصص لبيع المواد التبغية كمية من مادة الشمة مجهولة المصدر وبدون فوترة.

بالإضافة كذلك إلى كمية من مادة زيت الزيتون بدون وسم و بيانات المنتوج.

مع استيقاف شريكه في القضية، حيث بلغت كمية مادة الشمة المحجوزة أكثر من 8500 وحدة شمة بمختلف الأنواع. و ما يقارب 200 لتر زيت الزيتون معبأ في قارورات بدون وسم أو بيانات تجارية للمنتوج. كما تم ضبط قارورات بلاستيكية موجهة لتعبئة زيت الزيتون من مختلف السعات.

المشتبه فيهما أنجز ضدهما ملف جزائي و قدما بموجبه أمام الجهة القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مجهولة المصدر زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

ضبط عاطلين بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين في أوسيم

ألقت مباحث الجيزة القبض على عاطلين بحوزتها 10 اسطوانات هيروين وأسلحة بيضاء بأوسيم، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية اخطارا منقسم شرطة أوسيم مفاده تمكن رجال المباحث من القبض على “بدير ع” 40 سنة، عاطل، وصديقه، بحوزتهما 10 اسطونات لمسحوق الهيروين المخدر، و3 أسلحة بيضاء ومبلغ مالي.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات البيع والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

النيابة العامة تباشر التحقيقات مع تشكيل عصابي زرع 4 أفدنة بانجو في الجيزة


تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة ضبط تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة والاتجار فيها

حيث ورد للنيابة العامة إخطارٌ بضبط 4 أفدنة مزروعة بنبات القنب "البانجو المخدر"، وضبط خمسة متهمين كوّنوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا، تخصص في زراعة المخدر المشار إليه بمنطقة الواحات البحرية، وبحوزتهم سلاحيْن ناريين وذخائر، ومركبتيْن لنقل وترويج المواد المخدرة.

وبادرت النيابة العامة بالانتقال لمعاينة الأرض المزروعة، وكلفت خبير المعمل الكيماوي بأخذ العينات اللازمة من هذه المزروعات لفحصها، وأمرت بحرث تلك الأرض وحرق ما بها من مزروعات، وتكليف الإدارة الزراعية بتطهيرها من أي آثار لتلك النباتات أو بذورها، وإرسال السلاحين الناريين والذخائر للجهة الفنية المختصة لفحصها. هذا، وقد استجوبت النيابة العامة المتهمين، وأمرت بحبسهم أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كانت معلومات وردت لرجال مباحث الجيزة عن قيام تشكيل عصابي باتخاذ مزرعة بطريق الواحات مكانا لزراعة مخدر البانجو، على الفور تم التنسيق مع الأمن العام واتخاذ اللازم قانونيا، وتبين أن المتهمين يديرون مزرعة على مساحة عدة أفدنة لزراعة مخدر البانجو الإتجار به.

تم تجهيز أمنية داهمت المزرعة وتمكنت من ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المواد لمخدرة بالإضافة إلى أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية آلية و3 خزينة وعدد من الطلقات وسيارتين، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة بـ 6 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق وتم إعدام المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • لحيازتهما كمية كبيرة من الهيروين.. القبض على تاجرين كيف بالزاوية
  • ضبط عاطلين قبل ترويجهما كمية من مخدر الهيروين فى أوسيم
  • ضبط عاطلين بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين في أوسيم
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • ضبط مسدسات وبنادق و100 كارد و200 شريحة ومخدرات لدى 13 متهما في بغداد
  • إجراء قضائي حول متهم بحيازة كمية من الهيدرو في القنطرة
  • ضبط 600 كيلو مكرونة مجهولة المصدر قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط 7 أطنان أسمدة مجهولة المصدر بالشرقية
  • إحالة ربة منزل وعاطل عثر بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة بالسلام للجنايات