بالفيديو.. جمال الغندور عن مباراة النصر والهلال: ركلة جزاء الزعيم غير صحيحة
تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT
قال الخبير التحكيمي جمال الغندور، إن قرار حكم الفار بشأن إلغاء ركلة الجزاء لفريق الهلال، في الدقيقة 75 ، خلال مباراة الهلال والنصر، في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، قرار صحيح.
وأضاف الغندور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المنتصف على قناة الإخبارية، أن وصول المدافع للكرة في هذه الحالة يبعد عنه أي خطأ يرتكب بعد ذلك، طالما لا يوجد خطأ منفصل عن نفس الحالة، وقفز اللعب بناء على ذلك للعب الكرة، وعليه أحيي حكم الفار على قراره الصحيح، بشأن إلغاء ركلة الجزاء.
فيديو | الخبير التحكيمي جمال الغندور: ركلة جزاء الهلال غير صحيحة وقرار الحكم صحيح في هذه الحالة#المنتصف pic.twitter.com/W2DyBCDz4L
— المنتصف - الإخبارية (@al_montasaf) August 12, 2023المصدر: صحيفة عاجل
كلمات دلالية: مباراة الهلال والنصر ركلة جزاء جمال الغندور بطولة كأس الملك سلمان
إقرأ أيضاً:
أمين الفتوى: الصلاة جالسا غير صحيحة في هذه الحالة
أجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء على سؤال مُتصلة حول: «أنا سمعت أنني إذا صليت وأنا جالسة، سأحصل على نصف الأجر، فقمت بالصلاة مرتين لأحصل على الأجر الكامل».
وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المُذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «الصلاة نوعان: الفرض والسنن، الفرض يشمل الظهر، العصر، المغرب، والعشاء، وله أركان، وأحدها هو القيام، إذا كان الإنسان قادرًا، في صلاة الفريضة، يجب أن يصلي قائمًا، فإن لم يستطع، فيصلي جالسًا، وإن لم يستطع، فيصلي على جنبه، هذا بالنسبة للفريضة، فلا يوجد شيء مثل 50% أو 100% من الثواب، فإما أن تكون الصلاة صحيحة أو غير صحيحة».
يمكن صلاة السنن والنوافل جالساوتابع: إذا كان الشخص قادرًا على الصلاة قائمًا، وصلى جالسًا في الفريضة، فإن صلاته غير صحيحة، أما بالنسبة للنوع الثاني، وهو صلاة السنن مثل سنة الظهر، سنة العصر، سنة الضحى، الوتر، والتراويح، فإن الشارع خفف عن الإنسان فيها، فقال له إنه يمكنه أن يصليها وهو جالس، حتى لو كان قادرًا على القيام، لأن الإنسان قد يتكاسل أحيانًا، ولذلك يجوز له أن يصلي جالسًا، حتى وإن كان مستلقيًا على ظهره أو على جنبه».
وأوضح: «الشرع قال إنك قد تصلي جالسًا ولكن لن تأخذ الأجر الكامل، وبالتالي، إذا صلى قائمًا، سيحصل على الأجر الكامل، بينما من صلى جالسًا وهو قادر سيأخذ نصف الأجر، لكن إذا افترضنا أنه مريض ولا يستطيع الصلاة قائمًا، حينها سيأخذ الثواب كاملًا في السنن».