سرايا - اعتبرت الولايات المتحدة الثلاثاء، أن إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية لمعبري رفح وكرم أبو سالم الأساسيين لدخول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة هو أمر "غير مقبول".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار: "يجب على المعبرين اللذين تمّ إغلاقهما أن يفتحا، من غير المقبول أن يتم إغلاقهما" مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعاد فتح كرم أبو سالم الأربعاء.



وأعلن جيش الاحتلال الثلاثاء، سيطرته على معبر رفح الحدودي مع مصر. وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أغلقت معبر كرم أبو سالم بينها وبين القطاع؛ بعد إعلان حركة حماس إطلاق صواريخ على موقع عسكري قربه الأحد، مما أدى لمقتل 4 جنود إسرائيليين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أبو سالم

إقرأ أيضاً:

قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه

نقلت قناة "دبليو جي إل إيه" لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية، أن رجلاً حاول إشعال النار في نفسه، خلال احتجاج بالقرب من البيت الأبيض، بعد ظهر أمس السبت، وفق شرطة العاصمة.

وأوضحت القناة أن المحتج حاول ذلك على هامش تظاهرة شارك فيها  الآلاف في شوارع واشنطن تضامناً مع قطاع غزة، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد رجل قالت الشرطة إنه متظاهر، يحاول إشعال النار في نفسه. وهرع متظاهرون آخرون مع الضباط، لإطفاء النار بسرعة. وقال المسؤولون إن الرجل أصيب بإصابات لا تهدد حياته، وأنه نقل إلى مستشفى محلي للعلاج.

وقالت تقارير محلية مختلفة إن الرجل، صحافي أمريكي اسمه صامويل مينا جونيور، ولم تعرف تفاصيل أكثر عن هويته وعمله.

Journalist Samuel Mena self-immolated today by lighting his left arm on fire during a protest for Palestine outside of the White House on 16th Street at Freedom Plaza. Police doused him with water and successfully extinguished the flames. He was taken away in an ambulance shortly… pic.twitter.com/fK7g3ZLfaW

— Kaitlin Newman (@KaitlinObscura) October 6, 2024

وحسب القناة، هذا ثاني إحراق للنفس، بعد آرون بوشنيل، العسكري السابق في القوات الجوية الأمريكية، الذي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في وقت سابق من السنة الجارية.

وقفات احتجاجية

وكانت المظاهرة واحدة من عشرات المسيرات التي اجتاحت شوارع العاصمة واشنطن خلال العام الماضي، مطالبة بإنهاء مساعدات الولايات المتحدة لإسرائيل. ومنذ بداية الحرب، دعمت الولايات المتحدة إسرائيل بما لا يقل عن 12.5 مليار دولار، من المساعدات العسكرية، وفقاً لمجلس العلاقات الخارجية.

وقال منظمو الاحتجاج على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: "اليوم يصادف مرور 363 يوماً على بداية حصار  غزة، وأعدادنا هنا اليوم تثبت أن الناس لم ينسوا إرهاب الولايات المتحدة وإسرائيل".

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة، المزيد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية غداً 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلن موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا
  • احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض
  • الهجرة في سباق البيت الأبيض.. هل غيرت هاريس موقفها؟
  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة