أكد محافظ كفر الشيخ، الدكتور علاء عبدالمعطي ، أهمية رعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم، من خلال إقامة مختلف المعارض الفنية وغيرها ، والتي تعد فرصة رائعة للتعرف على الإبداعات والمضى قدمًا في تنمية المواهب وإثراء الفنون والعلوم والمعرفة .


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ ، اليوم الإثنين، معرض فناني الثقافة للفن التشكيلي بالمحافظة، وذلك بحضور محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة،والدكتور أحمد الشهاوي، وكيل وزارة الثقافة بكفرالشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية.


اطَّلعَ المحافظ، خلال جولته بالمعرض على جميع الأعمال واللوحات الفنية الموجودة، وحيث استمع إلى شرح مفصل عن اللوحات الفنية واستخدام الخامات المتنوعة في تصميم اللوحات، والتي تتضمن أعمال متنوعة من جرافيك ونحت وتصوير زيتي وفنون رقمية.


وأشاد المحافظ ، بإبداع المشاركين بالمعرض وقيمة اللوحات الفنية، وبمستوى الأعمال المعروضة.
ومن جهة أخرى تفقد محافظ كفرالشيخ، معرض الكتاب بالمكتبة العامة بالمركز الثقافي، ومعرض الجوبلان من إنتاج وحدة الجوبلان بقصر ثقافة فوه.


وقال المحافظ، إن معرض الكتاب بالمكتبة العامة بالمركز الثقافي يضم عددا من الكتب بعنوان حرب أكتوبر، وموسوعة مصر الحديثة، ووصف مصر، والقانون الإداري، وغيرها من الكتب المميزة ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الصناعات الحرفية تعكس الهوية الوطنية كصناعات متفردة منها صناعة الكليم والسجاد والجوبلان.


وأكد حرص المحافظة على توفير فرص متعددة للتدريب والتأهيل، لدعم وتشجيع الصناعات الحرفية وتنمية الحرف اليدوية بهدف تحسين جودة المنتج من خلال مبادرات الدولة المتنوعة لدعم الصناعات الحرفية والتراثية.


وعلى صعيد آخر تابع، محافظ كفر الشيخ جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة سيدي سالم، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري، وذلك تحت إشراف أيمن خلف، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، والتي اسفرت عن تحرير العديد من المحاضر في مجالي المخابز والأسواق .


وكلف المحافظ كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مطالبا بأهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة الحامول، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.
أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تضمنت «3 محاضر نقص وزن، ومحضرين مواصفات، ومحضرين عدم الالتزام بمواعيد التشغيل، ومحضر اشتراطات نظافة»، وذلك تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يؤكد أهمية تسريع وتيرة العمل لإنهاء المشروعات الجارية
  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة والمسابقات في دعم قضايا الأمة والمجتمع
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد معرض الكتاب بالمجمع الثقافي ضمن احتفالات نصر أكتوبر
  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة في دعم قضايا الأمة
  • احتفالا بانتصارات أكتوبر.. محافظ كفر الشيخ يتفقد معرض الكتاب بالمجمع الثقافي |صور
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض فناني الثقافة للفن التشكيلي |صور
  • تحرير 10 محاضر تموينية لمخابز بقلين في كفر الشيخ
  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة
  • تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول