زنقة 20:
2024-10-07@16:25:38 GMT

مجلس الدارالبيضاء يفشل في افتتاح حديقة الحيوانات

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

مجلس الدارالبيضاء يفشل في افتتاح حديقة الحيوانات

زنقة 20 ا الرباط

فشلت عمدة مدينة الدارالبيضاء في تخصيص موارد مالية تمكن الجماعة من افتتاح حديقة الحيوانات-عين السبع- بالعاصمة الإقتصادية للمملكة.

وأقرت ارميلي التي كانت تتحدث اليوم الإثنين بدورة أكتوبر لمجلس مدينة الدار البيضاء، أن “عملية افتتاح حديقة الحيوانات ما زلت معقدة نظرا للخصاص المالي لهذا المشروع، رغم اكتمال الإشغال به”، مشيرة إلى أن هذا “المشروع يعرف عجزا ماليا يناهز 20 مليون درهم، بالإضافة إلى تكلفة شراء الحيوانات التي تصل إلى 50 مليون درهم”.

وأشارت إلى أن “المجلس يواجه تحديات كبيرة في عملية المفاوضات التي يجريها مع شركة “دريم فيلاج”، المكلفة بتدبير الحديقة، بشأن تحمل تكلفة تجهيزات بقيمة 18 مليون درهم”.

وفشلت عمدة الدار البيضاء في تخصيص موارد مالية لافتتاح الحديقة في ميزانية 2025 التي صودق عليها اليوم في دورة أكتوبر.

وفي وقت سابق، صادق مجلس الدار البيضاء على تسعيرة ولوج الزوار لحديقة الحيوانات عين السبع، والمحددة في مبلغ 25 درهما للصغار و50 درهما للكبار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

421 مليون درهم القيمة السوقية لقمة الأهلي والهلال

تبلغ القيمة السوقية لكلاسيكو الأهلي والهلال 421 مليون يورو، بواقع 177.45 مليون قيمة لفريق "الراقي"، و243.65 مليون قيمة "الزعيم".

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، "كلاسيكو" الأهلي والهلال اليوم السبت، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين.

ويعد الإنجليزي إيفان توني مهاجم أهلي جدة، الأغلى في المباراة بقيمة تسويقية تبلغ 50 مليون يورو.

ويغيب عن أهلي جدة في مباراة اليوم أمام الهلال، الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي بسبب معاناته من التواء في مفصل القدم أبعده عن المباراتين الأخيرتين أمام القادسية في الدوري، والوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة.

فيما يفتقد الهلال أمام الأهلي، عدداً من اللاعبين على رأسهم الحارس محمد العويس الذي يعاني إصابة على مستوى الظهر، أبعدته عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية، وماركوس ليوناردو لأسباب فنية، ونيمار جونيور لعدم تسجيله في قائمة الفريق المحلية.

وضم مدرب الهلال جورج خيسوس، 8 لاعبين أجانب لخوض مباراة الأهلي، هم ياسين بونو، بالإضافة إلى خاليدو كوليبالي، وسيرجي سافيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم فيليب، وجواو كانسيلو، بالإضافة إلى مهاجم الفريق ألكسندر ميتروفيتش.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الجاري، بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من 5 جولات، بينما يأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 7 نقاط من انتصارين، وتعادل وحيد، وهزيمتين.
 

مقالات مشابهة

  • 646 مليون جنيه تكلفة جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • جماعة الدار البيضاء تؤدي 20 مليارا سنويا لتنفيذ أحكام قضائية
  • عمدة الدار البيضاء تشكو "عجزا ماليا كبيرا" يعرقل إعادة فتح أبواب حديقة الحيوان بعين السبع
  • تغريم جماعة الدارالبيضاء 5 ملايين بسبب عضة كلب يشجع ضحايا على التوجه إلى القضاء
  • 421 مليون درهم القيمة السوقية لقمة الأهلي والهلال
  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • حديقة أم الإمارات تستضيف «سوق الحديقة 4» 18 أكتوبر
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة