صدى البلد:
2024-10-07@16:24:10 GMT

كامل الوزير: قطار التنمية في سيناء يجذب الاستثمار

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن انطلاق قطار التنمية في سيناء يجذب المستثمرين في سيناء بشكل كبير لتكون بيئة للعمل والتنمية، قائلًا: «نقدر نقول للمصريين الموجودين في الوادي والدلتا أهلا بيكم في سيناء».

وزير النقل: تشغيل قطار الفردان - بئر العبد مجانا لنهاية أكتوبر كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر

وأكد «الوزير»، خلال تصريحات تلفزيونية له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن كل وسائل المواصلات إلى سيناء متوفرة بشكل كبير ومميز، من خلال 6 أنفاق أسفل قناة السويس والتي أقامتها الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما كان مخططا له منذ 2014، تم تشييد الأنفاق والطرق وتطوير سيناء بشكل كبير.

التنمية في سيناء 

وأوضح أنه تم تشييد كل مظاهر التنمية في سيناء من مستشفيات وطرق ومدارس وجامعات وزراعة، مشددًا على أن هذه المظاهر اختتمت بأهم وسيلة لربط كافة القطاعات ببعضها البعض وهو قطار التنمية.

واختتم «سيناء أرض بكر ومحتاجة مجهود كل مصري وبها كل الخيرات والإمكانيات.. مبروك لأهالي شمال سيناء ولكل المصريين على دخول قطار التنمية إلى سيناء».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كامل الوزير وزير النقل السكك الحديد اخبار التوك شو النقل التنمیة فی سیناء قطار التنمیة

إقرأ أيضاً:

الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء

استقل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أول قطار ركاب يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية متجها إلى محافظة شمال سيناء،  بعد توقف دام نحو 50 عامًا بمناسبة الذكري الـ51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

 

وأعلنت وزارة النقل عن انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد «الفردان – بئر العبد» بطول 100 كم، وذلك غدًا الموافق 7 أكتوبر الجاري، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، ورئيس وقيادات السكك الحديدية.

 

ويأتي التشغيل في إطار تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل، والذي يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري، ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، وهو امتداد لخط «الفردان- بئر العبد– العريش» مرورًا بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

مقالات مشابهة

  • الوزير: خط قطار التنمية هو هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • قطار التنمية يصل إلى ربوع سيناء.. بدء التشغيل التجريبي لخط سكة حديد «الفردان – بئر العبد».. وكامل الوزير: قطار الركاب مجانًا لمدة أسبوع
  • كامل الوزير: انطلاق قطار التنمية "الفردان–بئر العبد" يساهم في جذب الاستثمارات
  • وزير النقل: تشغيل قطار «الفردان – بئر العبد» في سيناء يجذب الاستثمارات
  • الوزير: خط الفردان/ بئر العبد هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • انطلاق التشغيل التجريبي لقطار التنمية في ربوع سيناء.. النقل تشارك الشعب احتفالات أكتوبر -صور
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • كامل الوزير: تشغيل قطار الركاب مجانا لمدة أسبوع بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء