يشارك الفيلم لروائي اللبناني «مشقلب» في مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة، ويعد الفيلم اللبناني الوحيد المشارك في المهرجان، وهو عبارة عن مجموعة من الأفلام التي تستكشف بعمق ودقة أحداث السنوات الأخيرة المضطربة في لبنان.

ومن المقرر عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان الجونة في قسم «خارج المسابقة» خلال الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024.

الفيلم الروائي مشقلب صناع فيلم «مشقلب»

تعاون في فيلم «مشقلب» نخبة من المخرجين والمؤلفين اللبنانيين أبرزهم: لوسيان بورجيلي (غداء العيد) وبان فقيه، ووسام شرف، وأريج محمود، وإنتاج المنتج التنفيذي بشارة مزنر وشركة Unbranded (بيروت)، ومن المقرر أن يضم الفيلم 4 قصص مميزة وهم: غداء العيد، Keep It Together، حديد نحاس بطاريات، بيروت 6:07.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الدراما والكوميديا السوداء، ليعكس المشاعر والتجارب المعقدة للشعب اللبناني في فترة مليئة بالفوضى، حيث يساهم كل مخرج في تقديم صوت فريد في السرد، مما يخلق صورة شاملة لأمة تكافح مع الفوضى وعدم الاستقرار والصمود.

موعد انطلاق فعاليات الدورة السابعة لـ مهرجان الجونة السينمائي

ومن المقرر انطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة، يوم 24 أكتوبر، ويستمر حتى 1 نوفمبر.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

اقرأ أيضاًلولا «نيللي» لأطلقنا عليه رصاصة الرحمة.. «الإسكندرية السينمائي» دورة «أربعينية» في خريف العمر!!

محمود الطاحون يشارك كواليس مسلسل «فهد البطل» لـ أحمد العوضي |صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيلم مشقلب الفيلم الروائي اللبناني مشقلب مهرجان الجونة السینمائی

إقرأ أيضاً:

بحضور نيللي.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

يقام الآن حفل ختام فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي”، بأحد الفنادق الكبرى ببرج العرب بالإسكندرية.

 

وحرص عدد من نجوم الفن والإعلام على الحضور وعلى رأسهم سامح حسين وزوجته، ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين، خالد سرحان، النجمة الإستعراضية نيللي.

واعتذرت الفنانة منة شلبي للمرة الثانية عن الحضور وعن تأجيل تكريمها دون الكشف الأسباب، حيث كان من المقرر تكريمها خلال حفل الافتتاح، ولكنها اعتذرت بسبب ظروف طارئة عن الحضور لتواجدها في ألمانيا لتصوير فيلم جديد.

 

يشهد الحفل عرضًا فنيًا بعنوان "عايشين"، من فكرة وإخراج محمد مرسي، وتصوير استعراضات محمد ميزو، والمادة الفيلمية والجرافيك لمحمد المئموني، والمخرج المنفذ مهند مخاطر، وفرقة محمد ميزو الاستعراضية، وإضاءة تامر صبري، وصوت محمد أمين. ويقوم العرض على فكرة الأفلام الرومانسية.

 

و يشهد الحفل  توزيع الجوائز، بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان، المخرج محمد عبدالعزيز، المخرج عمر عبدالعزيز، خالد سرحان، كمال أبوريا، رانيا محمود ياسين، محمد رياض، سهر الصايغ، سامح حسين.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الفيلم الروائي اللبناني الوحيد في مهرجان الجونة السينمائي في عرضه العالمي الأول "فرونت رو فيلمد إنترتينمنت" تستحوذ على حقوق التوزيع العالمي لفيلم "مشقلب"
  • يسرا ترد على منتقدي تصريحاتها بشأن لبنان: محدش يقدر يشكك في وطنيتي
  • عرض عالمي أول| موعد فيلم "متشقلب" بمهرجان الجونة السينمائي
  • تفاصيل الفيلم الروائي اللبناني الوحيد في مهرجان الجونة السينمائي
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا
  • بحضور نيللي.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • بعد انطلاق فعالياته.. 5 أفلام مصرية تشارك في مهرجان وهران السينمائي
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية