بوابة الوفد:
2024-10-07@16:32:04 GMT

إطلاق البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

طرحت شركة فلوكة فيلمز البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير تمهيداً لانطلاق الفيلم في دور العرض المصرية يوم 6 نوفمبر.

 

 

يأتي ذلك بعد إعلان مشاركة فيلم رفعت عيني للسما بالمسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة ما بين 24 أكتوبر لـ 1 نوفمبر 2024.

وتدور أحداث فيلم فيلم رفعت عيني للسما حول مجموعة من الفتيات الشجاعات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي.. وتملأ الفتيات شوارع قريتهن الصغيرة بالشغف والمرح والغناء والرقص، بينما يحلمن بأن يصبحن نجمات مشهورات بالرغم من كل التحديات. يعطي الفيلم صوتا مسموعا لهذا الجيل الجديد من الشباب المصري ويعطي له نافذة من التعبير عن أحلامه ومستقبله.

فيلم فيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

ومؤخراً أعلن مشاركة فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان شيكاغو في دورته الـ 60، الذي يعد من أقدم وأكبر المهرجانات في أمريكا وتقام فاعلياته في شهر أكتوبر الحالي.

جائزة العين الذهبية

كما حصل فيلم رفعت عيني للسما على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.  

وترشح للجائزة 22 فيلم تسجيلي عرضت في كافة اقسام وبرامج مهرجان كان، من بينها أعمال لمخرجين كبار كأوليفر ستون ورون هوارد وكلير سيمون. 

أسبوع النقاد بمهرجان كان 

وكان فيلم رفعت عيني للسما قد حاز على استقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على اشادات نقدية محلية وعربية وعالمية حيث كتبت عن الفيلم كبريات الصحف العالمية منها اللوموند وفرايتي وسكرين دايلي. 

بالإضافه إلى مشاركة فيلم رفعت عيني للسما في جولة عالمية بعدد من المهرجانات منذ عرضه في مهرجان كان منها Biarritz Film Festival وÉtats généraux du film documentaire في فرنسا، DokuFest في كوسوفو، AfrikaFilmFestival في المانيا، DER NEUE HEIMATFILMinaus في النمسا.

وقد سبق للمخرجان ندي رياض وأيمن الأمير عرض فيلمهم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهم على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام.

رفعت عيني للسما من إنتاج شركة فلوكة فيلمز، المنتج المنفذ محمد خالد، مساعدات الإخراج هاميس البلشي وضحي حمدي، مديرو التصوير دينا الزنيني وأحمد إسماعيل وأيمن الأمير، تسجيل الصوت مصطفي شعبان وسامح نبيل وأسامة جبيل وشدوي علي، موسيقى تصويرية أحمد الصاوي، مونتاج فيرونيك لاجوارد وأحمد مجدي مرسي وأيمن الأمير وندي رياض. وعلاقات عامة للفيلم في مصر والشرق الأوسط شركة كاروتس مروة الصاوي، تنسيق الملابس للفتيات خلال ظهورهم الإعلامي ندى حسام بالتعاون مع Mystic, La blanca, Cache.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفعت عيني للسما فيلم رفعت عيني للسما مهرجان القاهرة الجونة السينمائي مهرجان الجونة مسابقة أسبوع النقاد الفلكلور الشعبي مهرجان كان مهرجان الجونة السينمائي المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة الجونة محافظة المنيا السينمات دور العرض المصرية فیلم رفعت عینی للسما وأیمن الأمیر بمهرجان کان مهرجان کان

إقرأ أيضاً:

شاهد.. البوستر الرسمي لفيلم "الحريفة" الجزء الثاني

نشر المنتج طارق الجنايني، البوستر الرسمي للجزء الثاني من فيلم "الحريفة" الذي يحمل اسم "الريمونتادا"، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم الحريفة ٢

وكان بدأ المخرج رؤوف السيد، مؤخرًا تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة، وذلك بعد النجاح الجماهيري الذي حققه الجزء الأول.

أبطال فيلم الحريفة ٢

ويحمل الجزء الثاني من فيلم الحريفة عنوان "الريمونتادا"، ويشهد مشاركة أغلب فريق العمل نفسه، وبينهم نور النبوي، كزبرة، أحمد غزي، نور إيهاب، تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد.

أحداث فيلم الحريفة

وأحداث الجزء الأول لفيلم الحريفة، كانت تدور حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • «وداعا حمدي».. شيرين رضا تكشف عن البوستر الرسمي لفيلمها الجديد |صورة
  • إطلاق البوستر الرسمي لفيلم «رفعت عيني للسما» تمهيدا لعرضه بالسينمات
  • إطلاق البوستر الرسمي لفيلم "شكرا لأنك تحلم معنا" للمخرجة ليلى عباس
  • إطلاق البوستر الرسمي لفيلم شكرا لأنك تحلم معنا للمخرجة ليلى عباس
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما تمهيدا لعرضه يوم 6 نوفمبر المقبل
  • طرح البوستر الرسمي لـ فيلم «رفعت عيني للسما».. وهذا موعد العرض بدور السينما
  • طرح بوستر "رفعت عينى للسما" تمهيدا لعرضه 6 نوفمبر
  • إطلاق البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما تمهيدًا لعرضه ٦ نوفمبر في السينمات
  • شاهد.. البوستر الرسمي لفيلم "الحريفة" الجزء الثاني