فشل 6 أطباء في تشخيص حالة الفتاة البريطانية «روبي»، التي عانت من سرطان خطير أدى في النهاية إلى وفاتها، ما ترك عائلتها في حالة من الحزن العميق.

رحلة طويلة من آلام غير محتملة

عانت روبي فولر، المراهقة البالغة من العمر 17 عامًا، من التعب وآلام متزايدة في كتفها وتورم في وجهها لأسابيع، وعلى مدار ثلاثة أشهر، خضعت لتشخيصات متعددة، إذ أرجع الأطباء آلام كتفها إلى ثقل الحقيبة المدرسية، واعتبروا انتفاخ الجفون مجرد حساسية، ووصف لها الأطباء مضادات الهيستامين والستيرويدات، دون أن يكشفوا عن أي شيء مثير للقلق في فحوصات الدم.

ووفقًا لما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فلم تكشف فحوصات الدم عن أي شيء مثير للقلق، وكانت والدتها إيما جونز قلقة للغاية حتى أنها سألت أحد الأطباء: «هل يمكن أن يكون هذا سرطانًا؟»، فأثار سؤالها سخرية الأطباء الذين أخبروها: «ليس في سن 17 عامًا، إنها صغيرة جدًا»، وهو الرد الذي تلقته من 6 أطباء مختلفين.

لم تكن إجابات الأطباء كافية أو مطمئنة بالنسبة لـ«إيما»، وبدأ شعورها بالقلق يتزايد، فقررت أن تبحث على «جوجل» عن الأعراض التي تعاني منها «روبي»، كما قرأت عن حالات سرطان الرئة التي يمكن أن تكون تسببت في الورم الذي يضغط على الوريد في صدر ابنتها.

 وفي زيارة الأسرة الثامنة لطبيبها العام، سأل الطبيب أخيرًا عن سبب زيارة «روبي» للطبيب فجأة ثماني مرات في ثلاثة أشهر، بعد أن كانت لم تحجز موعد لمدة ثماني سنوات، وفحصها جيدًا واكتشف وجود غدة ليمفاوية مرتفعة، وكان قلقًا بشأن كدمات غير مبررة على بطن صاحبة الـ17 عامًا.

جرى إحالة الفتاة لإجراء فحوصات متخصصة، حتى جرى تشخيصها بالإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية التائية الحاد، إذ كانت «روبي» تعاني من ورم في صدرها يبلغ حجمه ثلاثة بوصات ونصف، وبعد ذلك خاضت المراهقة معركة مع العلاج الكيميائي وزرع الخلايا الجذعية، حتى بدأت حالتها في التحسن وخرجت من المستشفى بحالة جيدة.

وفاة مفاجئة بعد 3 أسابيع من التعافي

ولكن بعد 6 أسابيع، انتكست حالة «روبي» وأصيبت بسرطان الدم المميت، وتوفيت بعد ثلاثة أسابيع فقط وقضت أيامها الأخيرة محاطة بعائلتها عن عمر 18 عامًا، تقول الأم وهي محطمة القلب إنه: «من الأهمية بمكان أن يأخذ الأطباء مخاوف الوالدين على محمل الجد».

وقال متحدث باسم هيئة الخدمات الصحية الوطنية: «تقدم هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أعمق تعازيها لعائلة روبي فولر، وهي تعمل جاهدة لضمان حصول كل طفل مصاب بالسرطان على تشخيص سريع ورعاية عالية الجودة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الدم سرطان الغدد الليمفاوية الحساسية آلام السرطان السرطان سرطان

إقرأ أيضاً:

بفستان قصير.. روبي تثير ضجة بإطلالتها في أحدث ظهور

حرصت الفنانة روبي على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات والانستجرام، بصورا من خلال احيائها حفلا غنائيا.

بوسي تستعرض أناقتها في الأردن بهذه الإطلالة| شاهد ملابس غريبة| ريم سامي تثير الجدل بهذه الإطلالة

تألقت روبي في الصور بإطلالة ملفتة، حيث ارتدت فستان قصير ذا أكمام مكشوفة واتسم التصميم باللون البرتقالي المزين بنقوشات الورد.

انتعلت روبي حذاء أنيق ذا كعب عالي باللون الأسود،  ولم تبالغ في الإكسسوارات والمجوهرات مما منحها إطلالة بسيطة وأنيقة غير مبالغ فيها.

أما من الناحية الجمالية، أعتمدت روبي على تسريحة شعر الذيل حصان، ووضعت بعض لمسات المكياج التي ارتكزت على الألوان الهادئة و الغير مبالغ فيها.

 

روبي روبي روبي

مقالات مشابهة

  • شرطة فاس توقف 3 أشخاص في حالة تلبس وهم يسرقون المارة باستعمال السلاح الأبيض
  • بفستان قصير.. روبي تثير ضجة بإطلالتها في أحدث ظهور
  • نهاية مأساوية ليمني في السعودية عقب تعرضه لصعقة كهربائية
  • خبير عراقي يحدد أهم محاور الضربة الإسرائيلية.. لن تتجاوز ثلاثة خطوط حمراء - عاجل
  • شبكة أطباء السودان: مستشفى المناقل تستقبل أكثر من 200 حالة كوليرا
  • شبكة أطباء السودان تكشف عن كارثة وتوجه نداءً عاجلاً
  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • امرأة تركية تعاني من حالة نادرة حيَّرت الأطباء.. تعطس دون توقف لمدة 12 يوما