وجه أهالي شمال سيناء، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على جهود التنمية في سيناء طوال السنوات الماضية، وكذلك على تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» اليوم.

وقال أحد أهالي شمال سيناء، خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «اليوم الذي نشهد فيه انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد خط الفردان - بئر العبد هو يوم تاريخي لكل الشباب وشيوخ وعواقل أهالي سيناء»، موضحًا أن جميع أهالي سيناء يرحبون بكل شخص أو مستثمر يريد الاستثمار في شمال سيناء.

 

فيما قال مواطن آخر، إنه يشعر بالفخر في هذا اليوم لانطلاق القطار، موضحًا أن هذا يأتي بناءً على توجيهات الرئيس السيسي لتطوير شبه جزيرة سيناء، وهو ما نراه على أرض الواقع، متابعا: «قطار التنمية في سيناء إعجاز، ونشكر الرئيس السيسي على ذلك، والمحافظة تشهد تنمية ضخمة في كل القطاعات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار التنمية سيناء الرئيس السيسي السيسي شبة جزيرة سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

أهالي الإسماعيلية تستقبل تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" بالورود وأعلام مصر ... شاهد

استقبل أهالي الإسماعيلية، اليوم الإثنين التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية “الفردان – بئر العبد” بأعلام مصر والورود والمزمار.

الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى

وفي سياق متصل استقبل وزير النقل أطفال المدارس احتفالا بافتتاح خط  القطار بعد توقف دام لسنوات.

واعلن الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل،  عن تشغيل قطار الركاب بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد مجانًا لمدة أسبوع وذلك احتفالا بانتصارات أكتوبر.

وانطلق صباح اليوم الاثنين 7 اكتوبر، التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط «الفردان - بئر العبد» بطول 100 كيلومتر وذلك ضمن تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، كما انه امتداد لخط «الفردان - بئر العبد – العريش» مروراً بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

وفي سياق متصل استقل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أول قطار يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية متجها إلى محافظة شمال سيناء، بعد توقف دام سنوات طويلة.

كما كشفت وزارة النقل في بيان لها، ان القطار سوف يعبر من محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

الجدير بالذكر أن القطار يعد أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.

 

مقالات مشابهة

  • قطار التنمية يصل إلى ربوع سيناء.. بدء التشغيل التجريبي لخط سكة حديد «الفردان – بئر العبد».. وكامل الوزير: قطار الركاب مجانًا لمدة أسبوع
  • فيديو.. أهالي شمال سيناء يعبرون عن فرحتهم بقطار «فردان - بئر العبد»: يوم تاريخي
  • تحيا مصر.. أهالي شمال سيناء يهتفون فرحا بوصول القطار لمحطة بئر العبد (فيديو)
  • يوم تاريخي ونشكر الرئيس.. أهالي شمال سيناء يبدون فرحتهم بقطار "الفردان-بئر العبد"
  • تزامنا مع ذكرى 6 أكتوبر.. «النقل» تحتفل مع أهالي سيناء بتشغيل قطار «الفردان - بئر العبد»
  • الوزير: خط الفردان/ بئر العبد هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • أهالي الإسماعيلية تستقبل تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" بالورود وأعلام مصر ... شاهد
  • أهالي سيناء يستقبلون قطار الفردان – بئر العبد بالطبل والمزمار
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء