شبكة انباء العراق:
2024-10-07@16:35:03 GMT

ريشة وقلم .. ودوه يبلعنه وغص بينه

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

بقلم: علي عاتب ..

غص الكـ-يان اللقيط بإنتفاضة الغيارى من أبناء غـ-زة الأبطال في عملية طوفـ-ـان الأقصـ-ـى بعد إن إبتلعهم الحوت الصـ-هيوني وغاص بهم في إعماق البحار الأمـ-ريكية السحيقة لعقود طويلة وهم يرزخون في قاع مظلم من والإنكسار والعبودية ، وقد طوتهم صفحات النسيان وغيبت قسرا قضيتهم عن الوعي الجمعي للأمتين العربية والإسلامية ، وكاد أن يكون هذا الكـ-يان ضمن الجامعة العربية بفضل التطبيع والخيانة للحكام العرب لولا صولة حماس الأولى .


وفي السابع من أكتوبر كان طوفـ-ـان الأقـ-صى قد إقتلع جدار الدولة المصطنعة في قلب فلسـ-طين الأبية ليحطم سور الخوف ويكسر هيبة جيشه الذي لا يقهر، وقلب جميع الموازين العسكرية لصالح جحافل المـ-ـقاوة الإسـ-ـلامية ويعيد للواجهة قضية فلسـط-ين المركزية .
وبعد مرور عام من الط-ـوفان الأقسى نجد أن الجراح الغائرة بجسد الصـ-هيونية جراء مسيرات وصواريخ المقـ-ـاومة لا يمكن أن تُضمد بعد النزيف والإستنزاف الذي طالها ، وهي ترقد في غرف العناية المركزة ، رغم تدخل الجراح الأمـ-ريكي فهي تلفظ أنفاسها، وتصارع الموت البطيء على أمل أن تُرحل لمثواها الأخير بطلقة الرحمة .

علي عاتب

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان فى حوار مفتوح عن العلاقات الثنائية بين البلدين، وتداعيات الأحداث الجارية على المنطقة.

ويأتي ذلك يوم الأربعاء المقبل (9 أكتوبر 2024م) الثانية ظهرًا بالقاعة المستديرة - الدور الثالث - في مبنى النقابة، بحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين. 

مقالات مشابهة

  • حماس توجه دعوة الى الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم
  • العربية: إصابة 5 إسرائيليين جراء سقوط صواريخ حزب الله في #حيفا
  • مهرجان الموسيقى العربية
  • العراق يتصدر لائحة البلدان العربية في السياحة إلى تركيا
  • سلة العراق تتعاقد مع مدرب صربي وتشارك في البطولة العربية للمتقدمين
  • الشئون العربية بالصحفيين تستضيف سفير عمان الأربعاء المقبل
  • الأربعاء.. "الشؤون العربية" بنقابة الصحفيين تستضيف سفير عمان
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • ريشة لودفيغ دويتش.. تجسّد سحر الشرق