فاجأ الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، اليوم مدارس إدارة دشنا التعليمية، حيث تفقد مدارس فاو بحري الإعدادية ونجع المرجية تعليم أساسي ونجع سعيد تعليم أساسي، والإمام الشافعي الابتدائية لمُراجعة انضباط اليوم الدراسي، وخطط الإدارة لسد العجز وجاهزية قوائم الفصول وجدول الحصص والتزام التلاميذ بالزي المدرسي، ونظافة الفصول ودورات المياه، ودقة الدفاتر المالية والإدارية و ترقيمها وختمها بخاتم المدرسة، موجها بتعجيل إجراءات تسليم المعلمين المساعدين الجدد.

وكيل تعليم قنا يتابع العملية التعليمية بدشنا

بدأت زيارة الوكيل بحضور الحصة الأولى ببعض فصول مدرسة فاو بحري الإعدادية، واطمأن إلى عدم زيادة كثافة الفصول عن 48 طالبا بحسب توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتوزيع الكتب على الطلاب.

وأثنى مدير تعليم قنا على أداء كمال محمد بمدرسة الإمام الشافعي الابتدائية لإخلاصه وتميزه في عمله وكذلك الكثير من معلمي المدارس الأربع التى تم زيارتها اليوم ليعزز مبدأ أن الزيارة المفاجئة تأتي لعلاج القصور وإصلاحه وشكر المجتهد لا لتصيد الخطأ ومعاقبة مرتكبه .

كما أدار حوارٱ مع طلاب مدرسة نجع سعيد تعليم أساسي وألقى عليهم بعض الأسئلة في مواد العلوم واللغة الإنجليزية لقياس مستواهم، والاطمئنان على دراستهم لكل المواد الدراسية، ومُراجعة دفاتر تحضير المعلمين، بينما شدد على المراجعة الدورية على دفاتر تحضير المعلمين القدامى والجدد وتكثيف أعمال النظافة لمدرسة نجع المرجية تعليم أساسي، ووجه إلى الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي لتدريس مادة الرياضيات ومعلمي مادة اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية لسد العجز واكتمال أنصبة المعلم داخل نفس المدرسة .

كذلك كلف الدكتور محمد السيد طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، بتعجيل إجراءات تسليم المعلمين المساعدين، وسد العجز عن طريق الاستعانة بمعلمي الأجر والمُعلمين المساعدين بمسابقة 30 ألف معلم لبعض المدارس التي تمت زيارتها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قنا أخبار قنا تعليم قنا تعلیم أساسی

إقرأ أيضاً:

تعليم دمياط يكرم الفائزين في مسابقه 100 معلم متمكن مبدع في اليوم العالمي للمعلم

شهد محمد رمضان غريب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بدمياط، الاحتفالية التى نظمتها الإدارة المركزية لشؤون المعلمين، والإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين، تحت رعاية السيد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتكريم "100 معلم متمكن مبدع"، على مستوى محافظات الجمهورية، بحضور الدكتور أيمن بهاء، نائب الوزير للتعليم، وعبدالرءوف علام، رئيس المجلس الأعلى للآباء والمعلمين، ونادية عبدالله، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المعلمين، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمعلم، وفى إطار مشروع "معا لبيئة مستدامة".

وفاز من محافظة دمياط رشا الدنجاوى عن مشروع فعالية كتاب إلكتروني قائم على توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات تحدث اللغة الانجليزية ( فائزة على مستوى الجمهورية)، و"محمد الالفى" عن مشروع التوافق النفسى وعلاقته بالسلوك الانسحابى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الصم، ورانيا شويقه عن مشروع رحله التعليم والتكنولوجيا فى مدرستى والمجتمع، وسلمى بكرى عن مشروع أنا اتعلم أنا ابتكر أنا امرح أنا إنسان أنا فنان أنا مبدع، وانجى العيوطى عن مشروع استخدام الالعاب السيكولوجية فى تنميه مهارات وقدرات الطلاب وغرس القيم الايجابيه في نفوسهم.

كما تم تكريم رشا خلف، عن أدائها المتميز أثناء الزيارات الميدانية بمدرسه الشيخ درغام الابتدائية المشتركة.

وحصول "وسام عبدالله نصر" من مدرسة الشيخ درغام الابتدائية المشتركة بإدارة عزبه البرج على درع شخصية العام على مستوى الجمهورية وذلك للأداء المتميز أثناء الزيارات الميدانية للإدارة العامة للتواصل والدعم.

وتكريم محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، لتميز المحافظة فى المسابقة وعبير الهجرسي، مسؤول وحدة التواصل والدعم بالمديرية المركزية، لجهدها فى تشجيع تلك الكوادر المتميزة للمشاركة بالمسابقة الوزارية.

وأكد وكيل الوزارة، أن المعلم صاحب قيم ورسالة وعليه الاطلاع لمواكبة العصر واللحاق بركب التطور التكنولوجى الهائل، مشيرا إلى أن تعليم دمياط يسير بخطى ثابتة ومدروسة فى شتى القطاعات وحريص تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط على تشجيع النماذج التربوية المضيئة والتى تعد نواة مشرقة لقيادات تربوية فى المستقبل، بالاضافة الى حرصه على تنمية روح الابداع لدى المعلمين والعاملين بالمدارس ودعم المشروعات والمقترحات الداعمة لتحقيق تطوير منظومة التعليم، وتحقيق الاستدامة والجودة داخل النظام التعليمى وتعزيز روح التنافس بين المعلمين وتحفيزهم على الابتكار والإبداع واستخراج أفضل الرؤى والأفكار التى تصب في صالح المعلم وتخدم وتثرى العملية التعليمية بالمدارس.

ووجه "وكيل الوزارة"، مسؤول وحدة التواصل ودعم المعلمين، بمتابعة هذه المشاريع وتنفيذها على أرض الواقع والاستفادة من هؤلاء المعلمين، والاستعانة بهم فى التدريب وتحقيق النفع من تلك الأفكار المتميزة فى خدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • لعدم انتظام العملية التعليمية.. وكيل تعليم بورسعيد يستبعد مدير مدرسة
  • «التعليم» توجه بتفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي
  • وكيل تعليم الفيوم تتفقد مدرسة الشهيد أحمد عبدالعاطي
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية في المدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية يتفقد عددا من المدارس للاطمئنان على سير العمليى التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تعليم دمياط يكرم الفائزين في مسابقه 100 معلم متمكن مبدع في اليوم العالمي للمعلم
  • «المعلمين»: صندوق الرعاية الاجتماعية سيقدم عددا من الامتيازات للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر
  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة