تقدمت النائبة شيماء محمود نبيه ، عضو مجلس النواب ، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع قيادات وضباط القوات المسلحة وضباط الصف والجنود، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار 6 أكتوبر المجيد .


وأشارت " نبيه " خلال تصريحات لها الى أن نصر أكتوبر سيظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، حيث سجلت القوات المسلحة المصرية ملحمة وطنية ستظل محفورة بحروف من نور في التاريخ.

 

وأكدت عضو النواب أن  المصريين سطروا بدمائهم ملحمة من ملاحم التحدي وقوة الإرادة، في حرب أكتوبر 1973، موضحة أن ملحمة اكتوبر المجيد 1973 سجلت بحروف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، بعدما تمكن رجال القوات المسلحة المصرية، من عبور خط بارليف المنيع، وقدموا دروسا في فنون العسكرية لا تزال تدرس حتى اليوم.

 

واختتمت حديثها قائلة: نقف خلف القيادة السياسية داعمين ومؤيدين لأي إجراءات وتدابير تتخذها الدولة المصرية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية الأمن القومي المصري.


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب عبد الفتاح السيسي الفريق أول عبد المجيد صقر السيسي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات

قال النائب علي نور حسين عضو مجلس النواب، إن حرب أكتوبر ستظل ملحمة خالدة تتناقلها الأجيال، بعدما شهدته من بطولات كبيرة وشجاعة من جانب القوات المسلحة المصرية، في معركة أعادت لمصر هيبتها وكرامتها.

حرب أكتوبر رمز لقوة الإرادة

ولفت في بيان، إلى أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية، وروحًا تستلهم منها الأجيال الوطنية المخلصة والتضحية والفداء من أجل الوطن، مطالبا بضرورة الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية وتلاحم الدولة بمؤسساتها الوطنية ورجالها الأوفياء وتماسكهم، للتصدي لأي عدوان أو تربص بمصر وشعبها.

القوات المسلحة الحامية لتراب الوطن

أشار إلى أن حرب أكتوبر أثبتت أن القوات المسلحة المصرية، هي الحامية لتراب الوطن وتتصدى للأعداء، مشيرا إلى أن التلاحم الشعبي صنع للدولة المصرية صخرة صلبة وكان الجندي المجهول وراء نصر أكتوبر العظيم.

وأكد أن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل أعظم اللحظات الفارقة في تاريخ مصر الحديث، والتي سجلها أبطال أوفياء في صفحات التاريخ بأحرف من نور، مؤكدًا أن تلك اللحظات سيظل يفخر بها المصريون جميعًا.

مقالات مشابهة

  • التسلسل الزمني لحرب أكتوبر.. فيديو جراف
  • في الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة 1973.. حقائق ثابتة بانتصار القوات المسلحة المصرية.. تحطيم أسطورة إسرائيل المزعومة بأنهم جيش لا يُقهر
  • «الإفتاء»: القوات المسلحة قدمت ملحمة وطنية لتحقيق نصر أكتوبر
  • ملحمة وطنية.. كيف اصطف المصريون خلف القيادة السياسية في نصر أكتوبر؟ (فيديو)
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • عاجل - السيدة انتصار السيسي في ذكرى نصر أكتوبر: نحتفل بأبطال سطروا ملاحم العزة بدمائهم الطاهرة
  • السيدة انتصار السيسي: أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لأبطال القوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوب
  • حرب 6 أكتوبر 1973.. ملحمة وطنية أرست قواعد الوحدة بين أطياف الشعب المصري
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات