انطلق الماراثون الرياضي الضخم، الذي يمتد من أسوان إلى الإسكندرية، بمشاركة 1500 متطوع من وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر، حيث مر  بـ 21 محافظة.

وجاء ذلك في إطار فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"، للتوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر.

ويهدف هذا الماراثون الرياضي إلى نشر رسالة التوعية بأهمية أن يكون كل فرد "أحسن صاحب" للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تشجيع التفاعل الإيجابي والاندماج المجتمعي.

وتندرج هذه الفعالية ضمن حملة "أحسن صاحب" الأوسع نطاقاً، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.  

هدف مبادرة أحسن صاحب

وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتقليل العزلة الاجتماعية التي قد يعاني منها الأشخاص ذو الإعاقة، فضلا عن تعزيز ثقافة الاحترام والمساواة بين جميع أفراد المجتمع.

وسيتم تحقيق هذه الأهداف من خلال جهود 10,000 متطوع من مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الماراثون وحملة "أحسن صاحب" بشكل كبير في تغيير المفاهيم المجتمعية السائدة حول الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز ثقافة التضامن والاندماج، كما سيساهم في بناء مجتمع أكثر شمولاً وتسامحاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان الإسكندرية الأشخاص ذوي الإعاقة الماراثون الرياضي مؤسسة صناع الحياة صناع الحياة ذو الإعاقة وزارة الشباب والرياضة التضامن وزارة التضامن أحسن صاحب وزارة الشباب والریاضة صناع الحیاة مصر ذوی الإعاقة أحسن صاحب

إقرأ أيضاً:

سقوط عامل من الطابق الـ 15 بمبنى وزارة الشباب والرياضة أمام نادي الزمالك

فارق عامل الحياة إثر سقوطه من الطابق الخامس عشر، بمبنى وزارة الشباب والرياضة، أمام نادي الزمالك، وسط الجيزة، اليوم الإثنين، وتم إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة،

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد ربيع رئيس قطاع الشمال، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حادث سقوط من علو، بمبنى وزارة الشباب والرياضة، أمام نادي الزمالك.

على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء مباشرة عامل مهام عمله سقط من أعلى سقالة بالطابق الخامس عشر، ليسقط جثة هامدة، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وتم إخطار اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاً«تجارة الأعضاء البشرية».. بدء محاكمة المتهمين بقتل «طفل شبرا الخيمة»

4 سيارات إطفاء تسيطر على حريق كلية التمريض بجامعة الإسكندرية

على خطى حبيبة الشماع.. ضبط سائق تحرش بفتاة أجنبية بالمعادي

مقالات مشابهة

  • انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية بمشاركة 1500 متطوع ضمن فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • للتوعية بدمج ذوي الإعاقة.. انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية
  • من أسوان للإسكندرية.. ماراثون رياضي للتوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع
  • «التضامن»: أصدرنا أكثر من مليون و200 ألف بطاقة خدمات متكاملة
  • تفاصيل سقوط عامل من أعلى سقالة بوزارة الشباب والرياضة
  • سقوط عامل من الطابق الـ 15 بمبنى وزارة الشباب والرياضة أمام نادي الزمالك
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • في جولة تفقدية ببسيون.. وزير الشباب ومحافظ الغربية يقودان ماراثون للدراجات بمشاركة 50 شاب