أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر تنظيم قوافل طبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة من 17 إلى 30 سبتمبر الماضي، ضمن المبادرة الرئاسية،"بداية جديدة لبناء الإنسان"، استفاد من خدماتها 103 آلاف من المواطنين،وذلك في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار،والمحافظ عمرو حنفي بتوفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين ضمن المبادرة تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .


وذكرت المحافظة - في بيان صدر اليوم /الاثنين /-أن فعاليات المبادرة تضمنت تقديم خدمات طبية لـ45 ألف مستفيد في تخصصات العلاج الطبيعي والجراحة والأسنان والأورام بالإضافة الي خدمات وقائية لعدد 3 الآف مستفيد فى تطعيم الأطفال التطعيمات الروتينية وتقديم خدمات لأكثر من 30 ألف مستفيد فى خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والاعتلال الكلوى ودعم صحة المرأة من خلال التوعية بالفحص الذاتي للثدي والكشف المبكر عن الأورام السرطانية وصحة الأم والجنين ومبادرة السمعيات وفحص المقبلين علي الزواج وفحص الغدة الدرقية والأمراض الوراثية ،وخدمات كبار السن وحملة قلبك أمانة،وخدمات التثقيف والتوعية الصحية، بالإضافة الي خدمات توعية فى مجال الطوارىء لعدد 6 آلاف مستفيد،كما تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة لعدد 19 ألف سيدة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)

كشف أحمد سعد، صحفي متخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها تستهدف الإنسان المصري في مختلف المراحل العمرية.

بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان" المبادرة تستهدف العنصر البشري 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تستهدف العنصر البشري وبناءه بشكل كبير وتعتمد على تقديم الخدمات الطبية والثقافية والاجتماعية.

التنمية البشرية

وأكد أن المبادرة تسعى لبناء جيل جيد خالي من الأمراض ومثقف وواعي، وكل هذا يأتي في إطار التنمية البشرية، والمبادرة تشمل كل المحافظات المصرية.
واختتم أن المبادرة تستمر لمدة 100 يوم في المرحلة الأولى ومن ثم إجراء تقييم شامل لها، وبعد ذلك يتم استئناف المبادرة بناء على هذا التقييم من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • 100 ألف مستفيد من فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالبحر الأحمر
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • قنا|مبادرة "بناء الإنسان" تقدم خدماتها لـ 9 آلاف بقرية أولاد عمرو
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» بقرية أولاد عمرو
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية أولاد عمرو
  • 142451 مواطناً بقنا يستفيدون من خدمات المبادرة الرئاسية
  • قوافل طبية وأنشطة اجتماعية.. مبادرة «بداية» تواصل أنشطتها بقري قنا
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • استفاد منها 43 ألف مواطن.. قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية» بسوهاج