صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@16:27:38 GMT

ولي عهد أبوظبي يلتقي ولي عهد مملكة النرويج

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج، اليوم، في القصر الملكي في العاصمة أوسلو.

ورحب ولي عهد مملكة النرويج بزيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة التوفيق والنجاح في تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت غداً على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي في أوسلو

وبحث سموّهما، خلال اللقاء، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من أجل الارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في ختام اللقاء، عن شكره لولي عهد مملكة النرويج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق له، متمنياً سموّه لمملكة النرويج الصديقة وشعبها دوام التقدُّم والنماء والازدهار.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خالد بن محمد بن زايد النرويج زيارة رسمية ولی عهد مملکة النرویج بن محمد

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى النرويج

اختتم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.
والتقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد النرويج؛ ويوناس غار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي، حيث بحث سموّه معهما سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من أجل الارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما شهد سموّه، خلال اللقاء مع رئيس الوزراء النرويجي، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز حركة النقل الجوي والبحث العلمي والأكاديمي بين البلدين، وغيرها من القطاعات ذات الأولوية الوطنية كمجال الطاقة المتجددة ودعم البنية التحتية، حيث شهد اللقاء الإعلان عن شراكات استراتيجية بين 'أدنوك' وشركة 'مصدر' وعدد من الشركات النرويجية الرائدة.
كما التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان نخبة من الرؤساء التنفيذيين في عدد من الشركات النرويجية الرائدة، وذلك في إطار مشاركتهم في منتدى الاستثمار الإماراتي النرويج، مؤكداً سموّه أن تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مختلف المجالات الحيوية سيسهم في فتح آفاق جديدة من النمو الاقتصادي المشترك بين البلدين.
وأعرب سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في ختام الزيارة، عن شكره وتقديره للجانب النرويجي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق، متمنياً سموّه لمملكة النرويج وشعبها الصديق دوام التقدُّم والنماء والازدهار.
ورافق سموّه، خلال زيارته الرسمية إلى النرويج، وفد رسمي يضم الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي؛ وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي؛ والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؛ ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار؛ ومحمد علي الشرفاء، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي؛ وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ ورزان خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطبيعة - ديوان الرئاسة؛ وفاطمة خميس المزروعي، سفيرة الدولة لدى النرويج.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس وزراء مملكة النرويج
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى النرويج في زيارة رسمية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل النرويج في زيارة رسمية
  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى النرويج في زيارة رسمية
  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى مملكة النرويج في زيارة رسمية
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج