حصل موقع صدى البلد على نص التحقيقات في قضية خلية البحيرة التي خططت لاستهداف منشآت وكمائن البحيرة الشرطية والاقتصادية والحيوية، المتهم فيها 21 متهما والتي حملت رقم 8666 لسنة 2024 جنايات ثان أكتوبر، ورقم 1645 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا ومعروفة إعلاميا بـ خلية أكتوبر.

حيثيات الحكم بإعدام سفـ ـاح التجمع: انغمس في طريق الشيطان وخسر حياته ضبط 32 كيلو مخدرات في القاهرة خلال 24 ساعة بالمفتاح المصطنع.

. القبض على المتهم بسرقة سيارة في النزهة القبض على عصابة سرقة متعلقات المواطنين في قصر النيل نص أمر إحالة المتهمون في خلية البحيرة

حيث أحالت النيابة كلا من عبدالسلام بدر، ومحمد محمد الشريف، وأحمد بدر عبدالسلام، ومحمود جبريل، ومحمود فتح الله الشافعي، وخالد علي عبدالستار، وإبراهيم حمدي، ومجدي السيد أبو أحمد، وإسلام علي عطية وياسر إصلاح محمود، ومحمد علي حمادة وغبراهيم عاطف وعمر أحمد محمد وعبدالرحمن جمال ومحمد السيد ومحمد عبدالمطلب وعبدالمعين محمد الغندور وأحمد عبدالمقصود وعبدالله محمد وأسامة محمد ومراد محمد العاكوري في خلية البحيرة.

وقالت النيابة في أمر إحالة المتهمين في خلية البحيرة، أن المتهمون في غضون الفترة من 2014 حتى 28 مارس 2023، بخارج مصر وبمحافظات الجيزة والإسكندرية والبحيرة، قام من الأول حتى الخامس بتولي قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وغيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر.

كما قام المتهمون من السادس حتى الأخير في قضية خلية البحيرة، بالانضمام إلى جماعة إرهابية بأن انضموا إلى الجماعة التي أسسها المتهمون من الأول حتى الخامس ومجموعات العمل النوعي المسلحة بها مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

كما قام المتهمون من الأول وحتى الرابع ومن السادس حتى الثالث عشر في خلية البحيرة، بارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بأن جمعوا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة ببيانات ومعلومات وأموال واسلحة وذخائر ومقرات ومستندات مزورة بياناتها مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية.

وقام المتهمان الرابع والسادس في خلية البحيرة، وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في إحدى المحرر الرسمية بأن اتفقا معه على اصطناع بطاقة تحقيق شخصية للمتهم الرابع على غرار الصحيح منها.

كما قام المتهمون الثالث والرابع والسادس والعاشر بحيازة وإحراز أسلحة نارية مششخنة وغير مششخنة، وذخائر تستعمل على الأسلحة النارية بدون ترخيص، واشترك المتهمون جميعا في خلية البحيرة في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خلية البحيرة موقع صدى البلد مستندات مزورة المنشأت الاقتصادية النيابة البحيرة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 45 مواطنا بينهم سيدة في الضفة

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، 07 أكتوبر 2024، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 45 مواطنًا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، بينهم سيدة.

وفي بيت لحم ، اعتقل جبريل كريم جبريل حسنات (21 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وعبد العزيز حماده زواهرة (22 عاما) من مدينة بيت لحم، خلال اقتحام منزليهما وتفتيشهما، ومن مخيم الدهيشة كلا من: أحمد خضر عبد الجبار حسنات (16 عاما)، ووائل محمد جبريل فرارجة (55 عاما)، وأحمد محمد سالم سراحنة (16 عاما)، وموسى محمد أبو نصار (54 عاما).

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر واعتقلت كلا من الأسير المحرر لؤي النجار، والأسير المحرر اياد قطاش، والشاب محمد ابو عبيد.

وفي نابلس ، اعتقل كلا من سامي عماد محمود يامين، وسامح تيسير عثمان رمضان، ويوسف حسن حمد بعد مداهمة منازل ذويهم في تل، وكلا من محمد روحي معالي، وأحمد مجاهد معلا بعد مداهمة منازل ذويهما في بيتا جنوب نابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة سماح حجاوي، وصبري أبو حامد، وسعيد ملحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وعقب اقتحام المدينة، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمدينة، عن تأخير الدوام المدرسي، ليبدأ الساعة التاسعة صباحا، نظرا للظروف الراهنة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها في رام الله والبيرة، تعاملت مع إصابة رصاص حي بالقدم لطفل عمره (15 عاما) في مخيم قلنديا.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال مخيم الفوار، واعتقلت مالك صابر أبو هشهش، ومنير عطا الله الطيطي، وموسى العزة، والأشقاء محمد وياسين وآدم وإسلام يوسف أبو هشهش وجعفر الراعي.

فيما اقتحمت بلدة دورا، واعتقلت منير مصطفى أبو شرار، وفريد محمود الرجوب، ومحمد يوسف صافي الحروب، ومحمد أكرم الدرابيع، ومحمد زياد عمرو أقريطم، وأيهم كمال النمورة، والشيخ علي أبو زنيد، وأحمد علي السويطي، ومعتصم الوحواح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة دورا مواطنين اثنين من قطاع غزّة يقطنان في منطقة أبو عشوش لم تُعرف هويتهما حتى إعداد هذا الخبر، واقتادتهم عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وأرغمت قوات الاحتلال عائلة أحمد يوسف غنّام على مفترق طرق قرية خرسا ببلدة دورا على مغادرة منزلهم حتى يوم الثلاثاء المقبل، وحولته إلى ثكنة عسكرية، كما كسرت باب مبنى النسيم على مثلث خرسا واقتحمته وحولته أيضا إلى ثكنه عسكرية.

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

مقالات مشابهة

  • تحريات الأمن الوطني عن خلية البحيرة: خططوا لاستهداف الأكمنة وخطوط الغاز
  • إحالة المتهمين في واقعة «أعمال سحر» مؤمن زكريا إلى محكمة الجنايات
  • عاجل.. إحالة المتهمين في قضية مؤمن زكريا للمحاكمة الجنائية العاجلة
  • محادثات كتابية وإستغلال مرضه في تحقيق مكاسب مادية.. تفاصيل تقديم المتهمين بقضية مؤمن زكريا للمحاكمة
  • إحالة المتهمين بواقعة مؤمن زكريا للمحاكمة الجنائية
  • الاحتلال يعتقل 45 مواطنا بينهم سيدة في الضفة
  • بحضور الملك عبدالله ومحمد بن زايد.. توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الأردن والإمارات
  • إحالة المتهمين بسرقة وقتل سائق توك توك في المطرية للجنايات
  • تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو