أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن انطلاق قطار التنمية «الفردان - بئر العبد» في سيناء يجذب المستثمرين إلى المحافظة بشكل كبير، قائلا: «نقدر نقول للمصريين الموجودين في الوادي والدلتا أهلا بكم في سيناء».

توفير وسائل المواصلات في سيناء

وشدد «الوزير»، خلال تصريحات عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن كل وسائل المواصلات إلى سيناء متوفرة بشكل كبير ومميز، وذلك من خلال 6 أنفاق أسفل قناة السويس والتي أقامتها الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما كان مخططا له منذ 2014، وتم تشييد الأنفاق وتطوير الطرق بشكل كبير.

قطار التنمية في سيناء

وأوضح أنه تم تشييد كل مظاهر التنمية في سيناء، من مستشفيات وطرق ومدارس وجامعات وزراعة، مشددًا على أن هذه المظاهر اختتمت بأهم وسيلة لربط كل القطاعات ببعضها وهو قطار التنمية، مضيفا: «سيناء أرض بكر ومحتاجة مجهود كل مصري وبها كل الخيرات والإمكانيات.. مبروك لأهالي شمال سيناء ولكل المصريين على دخول قطار التنمية إلى سيناء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار التنمية قطار بئر العبد شمال سيناء سيناء قطار التنمیة فی سیناء

إقرأ أيضاً:

تشغيل تجريبى لقطارات السكة الحديد اليوم بخط الفردان بئر العبد فى سيناء

اعلنت وزارة النقل عن إطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد اليوم الإثنين وذلك بطول 100كم بسيناء.

كما يشهد الإطلاق الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وقيادات وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.
 

الجدير بالذكر أن وزارة النقل انتهت من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم، بسيناء، كما انتهت من استعادة كفاءة محطاته كمرحلة اولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر للمر اللوجيستي العريش/طابا الممر التنموي الجديد.

مقالات مشابهة

  • قطار التنمية يصل إلى ربوع سيناء.. بدء التشغيل التجريبي لخط سكة حديد «الفردان – بئر العبد».. وكامل الوزير: قطار الركاب مجانًا لمدة أسبوع
  • كامل الوزير: انطلاق قطار التنمية "الفردان–بئر العبد" يساهم في جذب الاستثمارات
  • كامل الوزير: قطار التنمية في سيناء يجذب الاستثمار
  • بشرى.. الوزير يعلن مفاجأة للركاب أثناء تشغيل قطار الفردان – بئر العبد
  • وزير النقل يعلن تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" لمدة أسبوع مجانًا
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • كامل الوزير: تشغيل قطار الركاب مجانا لمدة أسبوع بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد
  • وزير النقل: تشغيل قطار الفردان - بئر العبد مجانا لمدة أسبوع
  • تشغيل تجريبى لقطارات السكة الحديد اليوم بخط الفردان بئر العبد فى سيناء