سرايا - قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، "في ذكرى هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول نعرب عن حزننا على الخسائر بالأرواح في الهجمات الإرهابية بمن في ذلك الأميركيون".



وأضاف :" حان الوقت للتوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد الرهائن إلى ديارهم ويحمي "إسرائيل" ويخفف معاناة الفلسطينيين".

إقرأ أيضاً : صحة لبنان: ارتفاع أعداد الشهداء إلى 2083 شهيداإقرأ أيضاً : انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في الدنماركإقرأ أيضاً : الاحتلال يصدر قرارات إخلاء جديدة شمال غزة
.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: لبنان غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الأحد مجددا إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين،عشية الذكرى السنوية الأولى لأحداث 7 أكتوبر2023.
وقال البابا فرانسيس مخاطبًا آلاف المحتشدين للصلاة في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، إن غدًا (الإثنين) ستكون الذكرى السنوية الأولى لأحداث 7 أكتوبر،وأضاف "يجب ألا ننسى أن هناك العديد من الرهائن الذين أدعو إلى إطلاق سراحهم فورا"، حسبما نقله موقع "فاتيكان نيوز" الإخباري.
وأوضح البابا فرانسيس أنه "منذ ذلك اليوم، غرقت منطقة الشرق الأوسط في معاناة خطيرة بشكل متزايد، مع الأعمال العسكرية المدمرة التي لا تزال تضرب السكان الفلسطينيين".. مؤكدا أن "هؤلاء هم في الأساس مدنيون أبرياء، أشخاص يجب أن يحصلوا على المساعدات الإنسانية اللازمة". 
وتابع البابا فرانسيس قائلا إنه يطالب بـ"وقف فوري لإطلاق النار" على جميع الجبهات، بما في ذلك الجبهة اللبنانية، داعيا المجتمع الدولي إلى ضمان "وضع حد لدوامة الانتقام وعدم تكرار الهجمات لأنها يمكن أن تجر هذه المنطقة إلى حرب أكبر".
وشدد أن "جميع الدول لها الحق في العيش بسلام وأمن ويجب عدم مهاجمة أراضيهم أو غزوها". واختتم البابا قائلا إنه "يجب احترام السيادة وضمانها من خلال الحوار والسلام ".

مقالات مشابهة

  • الأردن وفرنسا يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • المستشار الألماني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة: حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى وإسكات البنادق
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • ماكرون: منظمة الفرانكوفونية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • الإمارات تجدد مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة
  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • شرط تنفيذه بغزة.. إيران تدعم وقفاً لإطلاق النار في لبنان