نظمت كلية العلوم بنات بجامعة الأزهر بأسيوط ندوة تحت عنوان اعرفي كليتك وذلك تحت رعاية الدكتور سلامة داود  رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد المالك مصطفى نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي  والدكتور علاء جاد الكريم محمود عثمان عميد الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والدكتورة مروة الورداني مديرة الكلية وطالبات الكلية الوليدة التى تبدأ الدراسة بها هذا العام 

وبدأت الندوة بكلمة للدكتورة مروة الورداني مديرة الكلية رحبت فيه بالحضور والطالبات الجدد وحثت الطالبات على الإجتهاد والالتزام بقواعد وسلوك الجامعة.

وكمارحب الدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم للبنين والمشرف على كلية العلوم للبنات بنائب رئيس الجامعة للوجه القبلي وقدم له خالص الشكر على جهوده في إنشاء  كلية العلوم للبنات بأسيوط داعيًا المولى عز وجل أن تكون نواه لخدمة بناتنا الطالبات بصعيد مصر، كما نوه على أن كلية العلوم للبنين بأساتذة وإمكانياتها لن تدخل جهدا في تقديم الدعم اللازم لبناتنا الطالبات.


وأشار الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي  إلى أن كلية العلوم للبنات جاءت لتحقيق رؤية مؤسسة الأزهر في التيسير على بناتنا الطالبات من صعيد مصر ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، كما أنها تسعى إلى تدريس  العلوم التطبيقية، التي أصبحت متطلبا مهم في الوقت الراهن، وفي ختام كلمته حث الطالبات على تحصيل العلوم والمشاركة فى الأنشطة الطلابية  والالتزام بقواعد الشريعة الإسلامية والضوابط الجامعية والحرص على الوقت

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط التطبيق الجامع الجامعة الحر الجامعي الجامعية الجد الجدد التي الهيئة التيسير الجام الحرص الحضور الدراسة الدعم الدكتور إله التدريس التزام الدكتور سلامة داود الأزهر الأقسام الالتزام الب ألبا الدكتورة الراهن الـ ألا الاجتهاد ألش أعضاء رئیس الجامعة کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

إلغاء فرع جنوب الوادي بالغردقة وتحويله إلى جامعة مستقلة

أحيط مجلس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، بقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم ( 3005 لسنة 2024 ) بإنشاء جامعة الغردقة ومقرها محافظة البحر الأحمر والغاء فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة.  

ووافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا، برئاسة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على استخدام التطبيق الالكترونى ( المتحدث الرسمى ) وتم رفعه على سيرفر الجامعة وتم تخصيص شعار( لوجو) له وكذا رابط الكترونى وهو وذلك لاستخدامه كوسيلة اعلام رسمية داخل المجتمع الجامعى. 

 

أكد الدكتور أحمد عكاوي أن مشروع ( المتحدث الرسمي ) يهدف إلى تحقيق الاتصال الفعال والإعلام الرسمي والمسئول بالجامعة والتوعية بالتوجهات الاستراتيجية والأجندة الأكاديمية للجامعة والتثقيف القانوني والإداري لمنسوبي الجامعة وبناء نظام أرشيفي للإعلام بالجامعة يمكن من خلاله استرجاع الأخبار والبحث عنها ويتضمن المشروع تطبيق اليكتروني على الانترنت والهاتف المحمول.

 

كما وافق على استخدام تطبيق " مستحقاتي " الذي يهدف إلي تبسيط عملية إدارة المستحقات المالية بشكل إلكتروني وزيادة الشفافية . 

 

وقال رئيس الجامعة، إن تطبيق ( مستحقاتي ) تطبيق إلكتروني مصمم لمساعدة الموظفين ومديرو الإدارات على إدارة وتتبع مكافآتهم بسهولة وتخفيف العبء عن موظفي الاستحقاقات من ادخال بيانات مستحقي المكافاة بشكل يدوي ما يؤدي الي زيادة الشفافية والمساءلة حيث يوفر التطبيق لمحة عامة واضحة عن حالة المكافآت يساعد في ضمان المساءلة والعدالة. 

كما يهدف الي تسهيل وتسريع عملية مراجعة وصرف المكافآت مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتسريع عملية مراجعة المكافآت وتوفير الوقت لموظفين الاستحقاقات الرئيسيين بدلا من ادخال بيانات مستحقي المكافاة يدوياً. 

 

مؤتمرات علمية: 

ووافق مجلس الجامعة على اعتماد الخطة التنفيذية لأنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعى 2025/2024 كما وافق على إنشاء دبلوم الدراسات العليا في العلوم التطبيقية الجنائية - برنامج مميز بمصروفات - بنظام الساعات المعتمدة بكلية العلوم.

 كما وافق المجلس على عقد مؤتمر علمي تحت مسمي( مؤتمر شباب الباحثين الثامن ) في الفترة من 15-16 ديسمبر 2024 بكلية الزراعة وتنظيم المؤتمر الدولى الرابع بعنوان " العلوم الأساسية والتنمية المستدامة " والمزمع عقده في الفترة من 28 - 30 يناير 2025. بكلية العلوم . 

 

وتنظيم المؤتمر العلمى الثانى لكلية التمريض بعنوان " التحديات التى تواجه التمريض في ظل الذكاء الاصطناعى والاستدامة" والمزمع عقده في الفترة من 20 - 21 نوفمبر 2024( اليوم الأول بقاعة المؤتمرات بمبنى رئيس الجامعة بقنا والثانى بمحافظة الأقصر . 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد
  • بحضور المحافظ.. جامعة الأزهر بأسيوط تحتفل بذكرى المولد النبوي وانتصار أكتوبر المجيد   
  • جامعة القاهرة تنظم ندوة عن انتصار أكتوبر: كيف أسهمت الحرب في تعزيز الانتماء؟
  • إلغاء فرع جنوب الوادي بالغردقة وتحويله إلى جامعة مستقلة
  • رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية
  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)