أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء انضمام فرقة "الجليل 91" إلى عملية التوغل البري التي ينفذها في جنوبي لبنان، قائلا إن الفرقة التي تضم لواء الاحتياط 3 ولواء الاحتياط 8 ولواء الناحال الشمالي 228 "بدأت عملية برية محدودة ومحددة الهدف".

وأضاف الجيش أنه "منذ بداية الحرب تخوض فرقة الجليل قتالًا دفاعيًا منسجمًا مع عمليات هجومية عديدة لاستهداف العدو وبناه التحتية في جنوب لبنان جوًا وبرًّا، وعلى مدار الأسابيع الأخيرة نفذت قوات الفرقة مئات الهجمات وقضت على عشرات المسلحين".



وكان جيش الاحتلال أعلن الأسبوع الماضي انضمام الفرقة 98 التي شاركت في حرب الإبادة على قطاع غزة إلى عملية التوغل البري جنوب لبنان، وبعدها أعلن انضمام الفرقة 36 للعملية، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وتتركز مهمة فرقة الجليل 91 في "حماية الحدود الإسرائيلية الشمالية وبخاصة الحدود اللبنانية".
وأوضح الجيش أنه "في المقابل تواصل قوات اللواء 769 الأعمال الدفاعية على الحدود".


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وسّعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، استشهد 2044 شخصا وأُصيب 9678 منذ بداية القصف المتبادل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 1212 شهيدا و3427 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت إسرائيل شن حرب واسعة على لبنان في 23 سبتمبر وحتى مساء الأحد.

في المقابل، يرد حزب الله على العدوان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جيش الاحتلال الإسرائيلي لبنان فرقة الجليل 91 حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله جيش الاحتلال فرقة الجليل 91 المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصادر: نتنياهو زار مقر الفرقة 36 على الحدود مع لبنان

أفادت مصادر، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار مقر الفرقة 36 على الحدود مع لبنان.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن بدء هجمات من البحرية الإسرائيلية ضد حزب الله.. قريبا
  • جيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثاني جندي اليوم في لبنان
  • مؤاسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستعد لتنفيذ عملية برية جديدة في لبنان
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية برية مركّزة في الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال أعلن عن شن عملية برية مركزة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يضم فرقة جديدة للعمليات البرية جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هدف جوي قادم من الشرق
  • مصادر: نتنياهو زار مقر الفرقة 36 على الحدود مع لبنان
  • إسرائيل تطلق عملية برية جديدة في جباليا بغزة