أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن التوقعات بعد مراجعة أخر صور الأقمار الصناعية.

الأرصاد: غدا طقس حار نهارا معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33 ظاهرتان جويتان.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر حالة الطقس في مصر

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في أخر بيان لها عن حالة الطقس في مصر، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الأجواء الخريفية المستقرة على أغلب الأنحاء اليوم وحتى الأيام المقبلة واعتدال درجات الحرارة، متابعة أن يشهد اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، طقس معتدل ليلا فى الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء.

 حالة الطقس

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهاراً.

 درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 33 درجة، والصغرى 20، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 23. 

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية تليفزيونية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس و أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

حالة الطقس

وذهبت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد اليوم أجواء خريفية مستقرة، حيث تسجل درجات الحرارة قيم أعلى من معدلاتها الطبيعية بحوالي من درجة لدرجتين على أغلب محافظات الجمهورية.

عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد مازالت كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط، بجانب انخفاض نسب الرطوبة مما يجعل الأجواء السائدة من مائلة للحرارة إلى حارة على أغلب مناطق الجمهورية، حيث تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة الأرصاد الجوية حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية الطقس في مصر درجات الحرارة المتوقعة اليوم حالة الطقس في مصر طقس اليوم حالة الطقس صور الأقمار الصناعية درجات الحرارة المتوقع السحب المنخفضة والمتوسطة الأرصاد الجویة درجة والصغرى حالة الطقس على أغلب

إقرأ أيضاً:

العظمى بالقاهرة 31.. الأرصاد: أجواء خريفية اليوم على أغلب الأنحاء

كتب- محمد نصار:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، وجود أجواء خريفية على أغلب الأنحاء اليوم الأحد.

وقالت الأرصاد، في بيان قبل قليل، إنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على مختلف مناطق الجمهورية، تأتي على النحو التالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 31 درجة.

- السواحل الشمالية: 29 درجة.

- جنوب سيناء: 33 درجة.

- شمال الصعيد: 32 درجة.

- جنوب الصعيد: 36 درجة.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ51

رابط التقديم على وظائف سائقي الأتوبيس الترددي BRT.. تفاصيل الأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. انخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة الصغرى
  • الطقس اليوم.. سحب متوسطة تغطي مناطق من شمال البلاد| تفاصيل
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. تحذير من شبورة كثيفة على 4 مناطق
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. 3 ظواهر جوية والصغرى تصل لـ19 درجة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • العظمى بالقاهرة 31.. الأرصاد: أجواء خريفية اليوم على أغلب الأنحاء
  • متى نشعر ببرودة الجو؟.. اعرف حالة الطقس غدا
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق