سواليف:
2024-10-07@15:28:42 GMT

أردوغان: ستدفع إسرائيل الثمن عاجلا أم آجلا

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

#سواليف

قال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان إن #إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن #الإبادة_الجماعية التي تمارسها منذ عام في قطاع #غزة وما زالت مستمرة.

وأضاف أردوغان في منشور له اليوم الاثنين على منصة “إكس”: “اليوم هو 7 أكتوبر.. قبل 365 يوما بالضبط، بدأ قتل 50 ألفا من إخوتنا وأخواتنا بوحشية، معظمهم من الأطفال والنساء.

. المستشفيات، ودور العبادة، لمختلف الأديان، والمدارس في غزة لم تعد قائمة.. العديد من الصحفيين وممثلي المنظمات غير الحكومية وسفراء السلام لم يعودوا بيننا”.

وتابع: “لا يقتصر الأمر على النساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء، الذين يموتون في غزة وفلسطين، وفي الوقت الحاضر في لبنان، إنها أيضا الإنسانية التي تموت، المؤسسات المتوقع منها أن تخدم الإنسانية، والنظام الدولي”.

مقالات ذات صلة شاهد بالفيديو لحظة قصف القسام تل أبيب برشقة صاروخية 2024/10/07

وأشار الرئيس التركي إلى أن “ما قتل على الهواء مباشرة أمام أعين العالم لمدة عام واحد بالضبط، هو في الواقع البشرية جمعاء، كل آمال البشرية في المستقبل”.

وقال: “اليوم، نتذكر بحزن، عشرات الآلاف من الأشخاص الذين قتلتهم الحكومة الإسرائيلية القاتلة منذ 7 أكتوبر.. أتقدم بتعازي القلبية لإخوتي وأخواتي #الجرحى من غزة والفلسطينيين واللبنانيين الذين فقدوا أزواجهم وأطفالهم وعائلاتهم”.

Bugün 7 Ekim… Tam 365 gün önce hayatta olan, çoğu çocuk ve kadın 50 bin kardeşimiz vahşice katledildi. Gazze'deki hastaneler, farklı inançlara ait ibadethaneler, okullar artık ayakta değil. Pek çok gazeteci, sivil toplum kuruluşu temsilcisi, barış elçisi artık aramızda değil.… pic.twitter.com/qX6uwlCFkA

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) October 7, 2024

وأضاف أردوغان: “إن سياسة الإبادة الجماعية و #الاحتلال والغزو التي تنتهجها إسرائيل منذ زمن طويل يجب أن تنتهي. ولا ينبغي أن ننسى أن إسرائيل ستدفع عاجلاً أم آجلاً ثمن هذه الإبادة الجماعية التي تمارسها منذ عام وما زالت مستمرة. وكما أوقف التحالف الإنساني المشترك هتلر، سيتم إيقاف نتنياهو وشبكة القتل التابعة له بنفس الطريقة”.

وختم منشوره قائلا: “إن العالم الذي لا توجد فيه مساءلة عن الإبادة الجماعية في غزة لن ينعم بالسلام. ونحن كتركيا سنواصل الوقوف ضد الحكومة الإسرائيلية مهما كان الثمن، وندعو العالم إلى هذا الموقف المشرف”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أردوغان إسرائيل الإبادة الجماعية غزة الجرحى الاحتلال الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل بسبب مجازرها في حق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، السبت، خلال ملتقى نظمه حزبه “العدالة والتنمية” في مدينة إسطنبول.

وأشار إلى أن إسرائيل من خلال ممارساتها داست على القانون الدولي، وحقوق الإنسان والحريات الأساسية، وقانون الحرب، وجميع القيم المتعلقة بالإنسان والإنسانية.

ولفت إلى أنه “لم تبق هناك جريمة أو وحشية إلا ارتكبوها في مساحة 360 كيلومترا مربعا، ولكنهم مهما فعلوا، لن يتمكنوا من كسر أسس المقاومة لدى سكان غزة”.

وأضاف الرئيس أردوغان: “يواصل إخواننا في غزة مقاومة الغزاة الصهاينة منذ 364 يوما رغم فقر الإمكانات، وهم يمثلون كرامة الأمة والإنسانية”.

وشدد على أن تركيا “هي الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل، ونحن الدولة الإسلامية التي أرسلت أكبر قدر من المساعدات إلى غزة”.

وأوضح الرئيس التركي أن بلاده من الدول التي أبدت أقوى ردة فعل عقب الهجمات التي أطلقتها إسرائيل على لبنان.

وتابع: “تركيا هي التي رأت وفضحت المخططات القذرة للحكومة الإسرائيلية، والتي تهدف إلى تحويل المنطقة برمتها إلى حمام دم، وحذرت الإنسانية جمعاء من عواقب ذلك”.

كما شدد أردوغان على أن “القوى الغربية لا تستطيع رفع صوتها ضد (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وعصابته التي ترتكب المجازر بسبب عار المحرقة رغم أنها تعرف نياتهم الحقيقية جيدا”.

ولفت إلى أن الدول الغربية تمنع الدفاع عن حقوق المظلومين في فلسطين بل إنها لا تستطيع حتى أن تتحمل رؤية العلم الفلسطيني، لكن عندما يتعلق الأمر بالتنظيمات الإرهابية فإنها تفتح أوسع ساحات عواصمها لأنصار تلك التنظيمات بدعوى “قدسية حق التظاهر”.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يستنكر بشدة استمرار الإبادة الجماعية في غزة عامًا كاملًا
  • ذكرى مرور عام على العدوان.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • أردوغان :إسرائيل ستدفع ثمن جريمة الإبادة الجماعية في غزة
  • عام على طوفان الأقصى.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن عاجلا أم آجلا
  • مشبهًا نتنياهو بـ هتلر.. أردوغان يتعهد بدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية بغزة
  • أردوغان: عاجلا أم آجلا ستدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية
  • أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل
  • عام على "الطوفان".. كيف تنظر إسرائيل للإبادة الجماعية في غزة؟