صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@15:21:56 GMT

فرصة تكوّن سحب قد تصاحبها أمطار غدا

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً، مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، ورطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والغربية.
وأوضح المركز، في بيانه اليوم، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة الغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وحركتها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وسرعتها تتراوح بين 15 إلى 30 كم/س تصل إلى 50 كم/س.


يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط أحياناً. يحدث المد الأول عند الساعة 09:15 والمد الثاني عند الساعة 46 :04، والجزر الأول عند الساعة 43:08 والجزر الثاني عند الساعة 22:31.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً. ويحدث المد الثاني عند الساعة 01:39، والجزر الأول عند الساعة 18:31، والجزر الثاني عند الساعة 17:07.

أخبار ذات صلة فرصة سقوط أمطار وارتفاع درجات الحرارة غدا تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الأحد إلى الأربعاء المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس سقوط أمطار سحب ركامية الثانی عند الساعة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو إلى غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الإمارات.. أمطار غزيرة نتيجة حالة جوية تستمر حتى الأربعاء
  • تعرف إلى طقس الإمارات غداً الاثنين
  • فرصة سقوط أمطار وارتفاع درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا
  • الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت