كتب- محمد أبو بكر:

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم، عبور قطار السكة الحديد التجريبي من محطة القنطرة شرق، بخط "الفردان - بئر العبد"

ويبلغ طول خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" 100 كيلومتر، وتم خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير الخط.

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تشغيل القطارات على خط الفردان - بئر العبد، اعتبارًا من السبت 12 أكتوبر وحتى الجمعة 18 أكتوبر، كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري عامةً وأهالي سيناء خاصةً.

وتمتد المرحلة الأولى من خط "الفردان - بئر العبد" من محطة الفردان إلى بالوظة على مسافة 60 كيلومترًا، حيث شهدت هذه المسافة عمليات تأهيل شاملة تضمنت وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في بعض المناطق على طول الخط.

كما يأتي هذا المشروع ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كيلومتر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي خط الفردان بئر العبد تشغيل القطارات كامل الوزير بئر العبد

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانا طوال شهر أكتوبر

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عن تشغيل القطارات على خط "الفردان - بئر العبد" مجانًا طوال شهر أكتوبر، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر.

شهد الوزير مرور القطار التجريبي من محطة القنطرة شرق على خط "الفردان - بئر العبد"، والذي يبلغ طوله 100 كيلومتر. وقد تم تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير الخط خلال الفترة الماضية، حيث تضمنت المرحلة الأولى تأهيل المسافة من محطة الفردان إلى بالوظة، بمسافة 60 كيلومترًا. شملت الأعمال وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي كانت قد تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني.

يأتي هذا المشروع ضمن الجهود المبذولة لتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يمتد بطول إجمالي يصل إلى نحو 500 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • شاهد عبور أول قطار لسيناء بعد توقف سنوات
  • بشرى.. الوزير يعلن مفاجأة للركاب أثناء تشغيل قطار الفردان – بئر العبد
  • كامل الوزير: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانًا طوال شهر أكتوبر
  • وزير النقل: تشغيل خط الفردان بئر العبد مجانا طوال شهر أكتوبر
  • وزير النقل يشهد عبور قطار سيناء محطة القنطرة شرق (صور)
  • نائب رئيس الوزراء يعلن تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» مجانا لمدة أسبوع
  • القطارات تعود لسيناء عبر خط «الفردان – بئر العبر» بداية من اليوم
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • تشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد الإثنين المقبل